الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين والاردن في نهائي النكبة الساعة السابعة على ملعب الحسين

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 22:17 )
بيت لحم -معا - عمر الجعفري : لقد ضاقت الدنيا يوم امس بالفرحة الفلسطينية بعد ان سجل الحبيب ابو حبيب هدف الفوز للفدائي الفلسطيني في مرمى قرغيستان ،وصلت الفرحة اوجها حتى ان العديد من الزملاء رأيت الدموع تترقق من عيونهم ، انها فرحة ما بعدها فرحة ، فقد عوض ابو حبيب وبقية رفاقه بعضا من لحظات الالم التي عشناها هنا ونحن نتابع اخبار اسرانا وهو يخوضون اضرابهم البطولي عن الطعام في وجه اكبر طغمة عسكرية حاقدة في هذا الزمن على الانسانية .

فرحة وأمل بالمستقبل والذي نتمنى من الله ان يوفق الفدائي في بقية المشوار .
هذا بالنسبة للفدائي الكبير ، أما الفدائي الكبير فانه يخوض اليوم تجربة اخرى على ملعب الحسين بن علي في مدينة خليل الرحمن .
|279153|
المكان : ملعب الحسين بن علي
الزمان : اليوم الثلاثاء 20/5/2014
الساعة : السابعة مساء
المناسبة : بطولة النكبة
طرفي المباراة :منتخب فلسطين + منتخب الاردن

تنطلق عند الساعة السابعة من مساء اليوم صافرة البداية لانطلاق مباراة الشقيقين الفلسطيني والاردني في نهائي بطولة النكبة التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بمشاركة اربعة منتخبات هي : الاردني ، الباكستاني ، السيرلانكي والفلسطيني .

في البداية لا بد ان نطير رسالة شكر ومحبة للمنتخبات المشاركة والتي تجشمت مشاق السفر ورحلة القدوم الى هنا الى ارض الاجدادا والامجاد لكي تشاركنا الم المناسبة وتقف معنا ، وهذا ليس غريبا عن هذه الدول فطالما وقفت الى جانب نضالات شعبنا وايدته في مسعاه لتحقيق حلم الدولة الفلسطينية .
|279740|
وهذه الرسالة الفلسطينية نابعة من قلوبنا وخاصة ونحن ندرك ان المحتل حاول بكل ما اوتي من قوة ان يمنع اقامة هذه البطولة ومنع العديد من اللاعبين والإداريين والمرافقين لهذه الفرق من الدخول عبر حواجزه ونقاط عبوره ، الا ان ادارة الشعوب تبقى اقوى ، واستطاعت هذه الوفود من الدخول ،ومن هنا نعتبر مباراة اليوم ليست مباراة نهائية بين فلسطين والاردن انما هي مهرجان للتضامن مع ابناء شعبنا ورسالة شكر فلسطينية الى كل الذين جاءوا للتضامن معنا ولهم منا كل حب واحترام وتقدير .

المنتخبان في الميزان :
يلعب المنتخب الاولمبي الفلسطيني مباراته الرابعة في البطولة ،ولم يدخل مرماه الذي يحميه اللاعب رامي حماده والذي اظهر براعة فائقة ومستقبل واعد وهذا ما اكده اللاعب في مباراته الاولى امام المنتخب الاردني عندما تصدى لاكثر من كرة خطرة .
|279857|
الفلسطيني وصل الى المباراة النهائية بعد ان فاز على الاردن 1/ صفر واضاف الى سجله فوزا اخر على السريلانكيين بالنتيجة 3/ صفر ثم اخيرا فوزا مستحقا على الباكستانيين 3/ صفر ايضا .

يقوده عبد الناصر بركات وعنده مجموعة من اللاعبين الذين استطاعوا ان يودعوا في شباك خصومهم في الملعب 7 اهداف وخاصة ابو غنيمة ومراعبة والبطران .

الفدائي يريد اليوم :
تأكيد فوزه على الاردني وخاصة انه فاز عليه في الافتتاح بهدف يتيم جاء هفوة للحارس الاردني .
والفدائي الصغير منتشي بنشوة النصر الذي حققه الفدائي الكبير يوم امس في بطولة التحدي ومن ثم يريد هو ايضا ان يؤكد علو كعبه .
بالاضافة الى انه يلعب في ملعبه البيتي " ملعب الحسين بن علي "
|279856|
بالمقابل المنتخب الاردني الشقيق له حساباته التي من اهمها :
يريد المنتخب الاردني ان يؤكد ان خسارته في الدور الاول لم تعكس مستواه الحقيقي .
كما ان المنتخب الاردني يريد ان يظهر مستواه الحقيقي ومستوى لاعبيه الذين قدموا لوحات فنية جميلة في المباريات جميعها .
وقد وصل الاردني الى هذه المباراة بعد ان حقق النتائج التالية :
خسر اما فلسطين صفر/ 1
فاز على باكستان 1/ صفر
فاز على سيرلانكا 4/ صفر
له 5 أهداف ودخل مرماه هدف .
يقوده المخضرم جمال ابو عابد ، ويضم المنتخب العديد من اللاعبين المهرة امثال وليد البشتاوي ،يزن ثلجي ،بلال قويدر
|280604|