الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله تستعد لعقد المؤتمر السنوي لاتحاد ابناء رام الله في المهجر

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 13:06 )
رام الله - معا - تستعد مدينة رام الله لاستقبال المئات من أبناء المدينة في المهجر برام الله في حزيران القادم، حيث من المقرر ولأول مرة في رام الله انعقاد المؤتمر السنوي لاتحاد أبناء رام الله في المهجر في لفترة من 19-21حزيران المقبل.

وتستعد بلدية رام الله بالتعاون مع اتحاد أبناء رام الله وسرية رام الله الأولى ومؤسسات المدينة، للإعداد للمؤتمر وتنظيمه، حيث عقدت لقاء عاما من اجل التعريف بمؤتمر أبناء رام الله 2014 في دورته 56 والذي سيعقد تحت اسم دورة المرحوم نديم الزرو رئيس بلدية رام الله السابق.

وخلال اللقاء تم اطلاع الحضور على الفترة التي سينعقد فيه المؤتمر واستعدادات البلدية لاستقبال أكثر من ثمانمائة مغترب من مختلف الولايات المتحدة الأمريكية ومن الأردن.

كما تم الحديث عن أهمية انعقاد المؤتمر في مدينة رام الله دعما للمدينة والمواطنين، وللتأكيد على تعزيز أواصر الأخوة بين أبناء الوطن والاستفادة من زيارة الاهل في المهجر من اجل تحفيزهم وتشجيعهم على الاستثمار في مدينتهم الام رام الله والعمل سويا على اقامة مشاريع مشتركة يستفيد منها المجتمع الفلسطيني بشكل عام وسكان رام الله بشكل خاص.

ومن المقرر أن تستقبل المدينة أبناءها بحفل استقبال رسمي في قصر رام الله الثقافي، وسينعقد المؤتمر على مدار ثلاثة أيام وسيشمل برنامج المؤتمر فعاليات متنوعة، منها الثقافي والشبابي والاقتصادي والمجتمعي والسياسي.

وقد تم الإعلان في اللقاء بان حجوزات الفنادق في مدينة رام الله قد تجاوزت 300 غرفة فندقية بالإضافة إلى الشقق واحتضان الأهالي لمجموعة كبيرة من الزائرين في بيوتهم ولدى اهاليهم.

وتجري الاستعدادات حاليا للانتهاء من كتاب الدعاية للمؤتمر والذي سوف يتم توزيعه على مجموعة كبيره من الشركات والمؤسسات الامريكية في أمريكا وسوف يوزع بأعداد كبيرة على الوفود الزائرة للتعرف على مرافق المدينة وصناعاتها وخدماتها من اجل الاستهلاك المحلي، ومن اجل التعرف على مستوى الخدمات والصناعات الموجودة لفتح الآفاق للتعاون.

وفي ختام اللقاء تم التـأكيد على أن زيارة الأعداد الكبيرة من أبناء مدينة رام الله لفلسطين سوف يكون بداية جيدة من اجل تكرار هذا الحدث المهم في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية في المدينة.

أن مؤتمر اتحاد أبناء رام الله الدورة 56 سوف يعقد تحت شعار " TOGETHER AT LAST TOGETHER FOR EVER" وهذا تعبير عن الرغبة القوية في تمتين العلاقة بين أبناء رام الله في الولايات المتحدة وبين مدينتهم الأم رام الله.

ويأتي عقد المؤتمر في رام الله بغض النظر عن وجود الاحتلال والأوضاع السياسية والأمنية بالمنطقة، دعما لصمود الأهل ومساندتهم في التحرر والاستقلال، كما هو دعوة لأبناء المدينة المغتربين لزيارة رام الله بشكل مستمر والعمل على عقد هذا المؤتمر في المدينة بشكل دوري كل سنتين الى ثلاث سنوات.