الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: المحافظ يبحث سبل التعاون المشترك مع لجان العمل الزراعي

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 14:22 )
قلقيلية- معا- بحث اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية مع وفدا من اتحاد لجان العمل الزراعي ترأسه فؤاد أبو سيف مدير العمليات والتطوير سبل التعاون المشترك للنهوض بالواقع الزراعي في محافظة قلقيلية.

جاء ذلك خلال اجتماع مع الوفد عقد في مكتبه اليوم بمشاركة رؤساء البلديات والمجالس المشركة، وممثلون عن مديرية الزراعة.

وأشاد المحافظ بالدور الذي يقوم به اتحاد لجان العمل الزراعي، مؤكدا على دوره في محافظة قلقيلية، مشيرا إلى أن محافظة قلقيلية تتعرض لسياسة ممنهجة من قبل الاحتلال لنهب أراضيها والسيطرة عليها، مطالبا بان تكون وقفة جادة من كافة المؤسسات الرسمية والشعبية للنهوض بالواقع الزراعي ودعم صمود المزارع والتصاقه بأرضه.

وأكد المحافظ أن هذا اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على احتياجات محافظة قلقيلية لتوحيد الجهود تجاه القطاع الزراعي، مطالبا بان يتم ايلاء قطاع المياه أهمية كبيرة لانعكاسها بشكل ايجابي على القطاع الزراعي في المحافظة، مشيرا إلى أهمية التركيز على الآبار المعزولة خلف الجدار وتأهيلها والانتقال من إطار تقديم الخدمات إلى الإطار التنموي.

من جانبه قدم فؤاد ابو سيف شكره للمحافظ وطاقم المحافظة على دورهم في التشبيك ما بين كافة المؤسسات العاملة في القطاع الزراعي، مشيرا الى استهداف القطاع الزراعي في محافظة قلقيلية والذي يعتبر عصب الحياة له، مضيفا ان اتحاد لجان العمل الزراعي قدمت مشاريع حيوية للقطاع الزراعي ومع ذلك فان الاحتياجات كبيرة والمطلوب مضاعفة عملنا ليتناسب وحجم الخطر الإسرائيلي الداهم تجاه القطاع الزراعي.

وشدد أبو سيف على أن الاحتياجات يجب أن ترتكز على وعود صادقة قابلة للتطبيق وفق رؤيا علمية مدروسة، مؤكدا على أن كافة المواضيع التي أثيرت خلال الاجتماع هي على سلم أولويات الاتحاد، مضيفا أن قطاعي الزراعة والمياه لهما ميزانيات خاصة خلال الثلاث سنوات القادمة على أجندة الاتحاد، مؤكدا انه يتم التركيز على البرامج التنموية ذات البعد الجماعي والتي يكون لها مردود ايجابي يشمل كافة التجمعات السكانية.

وجرى خلال الاجتماع عرض احتياجات محافظة قلقيلية من مشاريع الزراعة وشق الطرق والمياه.