الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح سلة دوري الاولى: الفارعة يتفوق على رامين وعيبال يهزم صرة

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 13:42 )
طوباس – معا - وجدي الجعفري- استهل فريقا الفارعة وعيبال مشوارهما في دوري الدرجة الاولى لكرة السلة بفوزين على رامين وصرة.
وقد تمكن الفارعة من التفوق على رامين بالنتيجة 53- 50 فيما استطاع عيبال اقتناص الفوز من صرة بالنتيجة 75-69 في مباراتين ناريتين.

وقبل انطلاق المباراتين قدمت مجموعة كشافة "قادسية مخيم الفارعة" لوحات كشفية نالت اعجاب الجميع من ثم انطلق الدوري بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، نائب محافظ طوباس احمد الاسعد، مدير شرطة طوباس المقدم امجد الشوبكي، مدير ارتباط مدني طوباس ايمن صوافطة، ومسؤول العلاقات الخارجية باتحاد السلة امجد الخضيري، ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد محمد زيادة، رئيس لجنة مخيم الفارعة عماد شاويش، وعدد من رؤساء الاندية.

وأكثر ما ميز الافتتاح الحضور الجماهيري الملفت الذي غطى المدرجات وخاصة من مخيم الفارعة الذين هتفوا بحرارة طيلة الوقت، وكالعادة ظهرت صالة الفارعة بأبهى صورها وبتنظيم وإدارة بقيادة رائد جعايصة.
|280830|
وفيما يلي وصفا لمجريات المباراتين:

الفارعة – رامين
الربع الاول:
بداية حذرة من الطرفين، لعب الفارعة بطريقة رجل لرجل فيما لعب رامين بطريقة دفاع المنطقة.
افتتح التسجيل حسن سبلان بنقطتين للفارعة رد رامين بالمثل من خلال قيس نافد.
حماس الجماهير التي ملأت المدرجات اضفى حرارة اكثر للاعبين داخل الميدان ما زاد من المنافسة التي غلفت بالحذر الشديد في الهجوم والدفاع.
ولم يكن الفارعة موفقا تحت السلة بسبب الضغط العصبي الذي سيطر عليه على ما يبدو جراء الحضور الجماهيري الكبير وعدم استعداده نفسيا فيما اعتمد رامين على الكرات المرتدة السريعة.
وفي النصف الثاني من المباراة تحسن اداء الفريقان، وتمكن بهاء حمد من احراز ثلاثية هي الاولى خلال المباراة رد الفارعة بنفس الدقيقة عن طريق محمد ابو ماضي.

وانهى الفارعة الذي نظم مستواه الربع بالنتيجة 14-11.
|280831|
الربع الثاني:
مال اداء رامين الى التسرع والعشوائية استغل ذلك الفارعة في توسيع الفارق والتقدم بالمباراة لتصبح النتيجة 18-13 مع مرور دقيقتين على بداية الربع.
وتألق الفارعة بخبرة معاوية خضر، ونشاط محمد ابو ماضي، والناشئ حسن سبلان الذي احرز اكثر من نقطة مستفيدا من حيويته وسرعته.
بعد مرور 6 دقائق ابتعد رامين عن الفردية وعاد للعب الجماعي وتمكن الفريق من اعادة تقليص الفارق من خلال "الدينامو" ليث سليمان، وعمارة ناصر، وتحركات علي سلمان. ونجح رامين في التقدم 21-20 مع الدقيقة الثامنة من المباراة.
وأعاد النجم حمادة عبد القادر الفارعة للمباراة بثلاثية ولا اروع متقدما بالنتيجة 26-25.
وقبل ان يلفظ الربع انفاسه الاخيرة احرز معاوية خضر ثلاثية جميلة لينتهي الشوط بمجموع عام لفارعة 31-25 والربع انتهى للفارعة ايضا 17- 14.

الربع الثالث:
كرات ضائعة من الفريقين مع افضلية بسيطة للفارعة.
ومع النصف الثاني من الربع شعر الفارعة بخطورة الموقف وانتفض اللاعبون موسعين الفارق الى 42-28، وسط توجيهات من المدرب فادي علان وقتالية من اللاعبين الذين لاقوا تشجيع حار من الجماهير العريضة التي تابعت اللقاء.
وانهى الفارعة الربع بالنتيجة 11-7.
|280833|
الربع الرابع:
غلب الشد العصبي والتوتر على الفريقين على حساب التسجيل، ومال ادائهم الى التسرع والعشوائية.
وحاول رامين جاهدا العودة للمباراة ونجح في تقليص النتيجة ولكن الفارعة تمكن من حسم اللقاء وخاصة بعد ثلاثية معاوية خضر التي اشعلت المدرجات لتنتهي المباراة بالنتيجة 53-50
الحكام: عنان دراغمة، ابراهيم عثمان، هيثم حوشية.
سجلها: مفلح عقل، ووقتها خالد السمحان، 24 ثانية سليمان نصري.
المراقب الفني: انيس سماعنة.


صرة - عيبال
الربع الاول:
استهل عيبال الربع برميتين حرتين من صالح دويكات رد صرة بثلاثية من طارق داوود.
وجاء الربع بفنيات عالية ومال ادائهم للهدوء بعيدا عن التسرع مع الاعتماد على الهجمات المنظمة وظهرت الافضلية لصرة الذي تقدم 8 – 2. وسط تألق من نعيم ترابي الذي احرز ثلاثية وطارق داوود.
ولعب صرة بطريقة دفاع المنطقة محكم تكسرت امامه معظم هجمات عيبال الذي سعى جاهدا لتعديل النتيجة لينتهي الربع لصرة 17-9.

الربع الثاني:
حافظ صرة على افضليته وبقي متماسكا داخل ارض الملعب بالاعتماد على الكرات المرتدة واللعب المنظم فيما واصل مدرب عيبال بشير عبد العزيز اجراء التبديلات وتنفيذ الخطط في محاولة لتدارك الموقف وقلب النتيجة ولكن صرة كان الافضل وتمكن من حسم الربع بالنتيجة 16-11.

الربع الثالث:
استمرت الافضلية الفنية لصرة مع تحسن ملحوظ على اداء عيبال، وتألق واضح من اللاعب نعيم ترابي.
وهنا ازادت المنافسة بين الطرفين اللذين يسعى كل منهما للفوز، وانتهى الربع بالتعادل 18-18
|280834|
الربع الرابع:
رغم تقدم صرة الا انهم بدوا متسرعين في حسم النتيجة ما ادى لوقوعهم في الكثير من الاخطاء واستغل عيبال ذلك في تعديل النتيجة من خلال الهجمات المنظمة واللعب الجماعي وسط تميز لافت من عباس ودويكات.
وتمكن عيبال من معادلة النتيجة 59-59 ما دفع الحكم لتمديد المباراة شوطا اضافيا تمكن عيبال بحنكة وخبرة من حسم المباراة بمجموع عام 75-69 مستغلا وقوع العديد من لاعبي الخصم بالأخطاء وخاصة ابناء ترابي.

الحكام: مفلح عقل، خالد السمحان، عنان دراغمة.
سجلها: هيثم حوشية، ووقتها ابراهيم عثمان، 24 ثانية سلمان نصري.
المراقب الفني: انيس سماعنة