الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الطلبة ومردة وتنمية الشباب يوقعون مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 14:10 )
بيت لحم - معا - وقعت مؤسسة ملتقى الطلبة وجمعية مردة الخيرية للتنمية وجمعية تنمية الشباب مذكرة تفاهم لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الشباب يصنع التغيير في مقر مؤسسة ملتقى الطلبة بدعم وتمويل من مؤسسة الانماء الالمانية GIZ.

يهدف المشروع الى مأسسة عمل الشباب في الحكم المحلي ودعم وتنفيذ خطط الشباب الريادي التي تم وضعها بالمرحلة الاولى في البلديات الشريكة بالمشروع والتي تهدف الى تنفيذ انشطة مجتمعية تعزز دور الشباب في صنع القرار و زيادة المشاركة الشبابية في مجتمعاتهم المحلية.

ويشمل المشروع على حملات ضغط ومناصرة وطنية ومحلية وتمكين المؤسسات المحلية ودعم العديد من الانشطة التدريبية والتثقيفية وتشجيع المبادرات الشبابية في سبع مجالس محلية هي بلدية تقوع، السموع، سنجل، وبديا، ويعبد، طمون، وكفر اللبد.

وتقوم المؤسسات الاهلية وهي مؤسسة ملتقى الطلبة وجمعية تنمية الشباب وجمعية مرده بالشراكة والتعاون مع المجالس المحلية والشباب الريادي في هذه المجالس بتنفيذ انشطة المشروع.

وذكر رمزي عودة ان توقيع مذكرة التفاهم هذه تأتي في سياق تعاون مؤسسات المجتمع المدني العاملة في القطاع الشبابي بهدف تعزيز مشاركة الشباب في المجتمع الفلسطيني.

كما تأتي هذه الاتفاقية في اطار تدعيم التعاون والتشبيك المشترك بين القطاع الاهلي والبلديات والهيئات المحلية بهدف تحسين الخدمات المقدمة للشباب من قبل الهيئات المحلية واشراكهم في عملية تنفيذها.