الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى فلسطين والهيئة العليا ينظمان وقفة أمام منزل الأسير بدرساوي

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 15:13 )
نابلس - معا - نظم مركز أسرى فلسطين للدراسات والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، عصر أمس الاثنين، وقفة تضامنية أمام منزل الأسير ياسر بدرساوي والمضرب عن الطعام لليوم السابع والعشرين على التوالي، وذلك بمشاركة عشرات من أهالي مخيم بلاطة، وأهالي الأسرى المضربين عن الطعام بمدينة نابلس.

واعتبرت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة " أمينة طويل" الوقفة أمام منزل الأسير بدرساوى تأتى للتضامن معه ومع كافة الأسرى المضربين عن الطعام منذ 27 يوماً، وللخروج عن روتين الاعتصام في خيام الاعتصام تضامنا مع الأسرى، ورفع لمعنويات الأهل الذين يعيشون حالة من القلق الدائم على أبنائهم فى ظل توارد الأنباء عن تدهور صحة العشرات منهم نتيجة الإضراب الطويل عن الطعام.

وأشارت الطويل إلى أن المركز نفذ ما يزيد عن 12 فعالية كبرى منذ بدء إضراب الأسرى الإداريين عن الطعام، ولا يزال ينظم الفعاليات حتى يحقق اكبر عدد من المتضامنين مع الأسرى، إسنادا ودعما لهم، ولنيتتوقف إلى بإعلان التوصل لاتفاق واضح ينهي على إثره الأسرى إضرابهم عن الطعام لتكون خاتمة الفعاليات بمهرجان الانتصار بمشاركة الأسرى وذويهم.

من جانبه قال منسق الهيئة الناشط عماد شتيوي إن الهدف من الوقفة تسليط الضوء على معاناة الأسرى المضربين، وفضح جرائم الاحتلال بكافة الوسائل المتاحة، وخاصة ما يتعرض له الأسير ياسر بدرساوي والذي تم نقله منذ أيام للمشافي الخارجية بحالة صحية خطرة، حيث أنه يتقيأ الدم ويدخل في غيبوبة متقطعة.

وفي السياق ذاته؛ أبرقت عائلة الأسير البدرساوي رسالة شكر لكافة المشاركين في الفعالية، حيث عبروا عن امتنانهم لتنفيذ هذه الوقفة إلى جانبهم في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها نجلهم، كما طالبت زوجة الأسير بدرساوي بوقفة رسمية جادة إلى جانب الحراك الشعبي من أجل تحقيق النصرة للأسرى المضربين.