الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يطالب بدعم عالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني لانهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 15:15 )
رام الله - معا - طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث بدعم عالمي في السنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، لانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء شعث، اليوم الثلاثاء ، وفدا تركيا برئاسة عضو البرلمان ورئيس وحدة دعم الشعب الفلسطيني مراد يردليم ، وسفير جمهورية المكسيك سيرجو بيرنال، كل على حدة.

ووضع شعث الوفد التركي والسفير المكسيكي في صورة الاوضاع السياسية بعد الاجراءات الاسرائيلية المتواصلة التي ادت الى افشال المفاوضات ، واغلقت الباب امام الجهود الدولية المبذولة للوصول الى حل سياسي عادل.

واكد شعث ان النشاطات الاستيطانية المتزايدة خلال فترة المفاوضات كانت سببا كافيا لافشال العملية السياسية ، علاوة على تراجع حكومة الاحتلال عن اطلاق سراح الدفعة الرابعة من الاسرى ، واستمرار لحملاتها التهويدية في مدينة القدس.

وحذر من خطورة استمرار اسرائيل في تهويدها للمدينة المقدسة وسعيها لتقسيم المسجد الاقصى ، ما له من تداعيات على امن واستقرار المنطقة ، مطالبا بموقف تركي ودولي لحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية.

وفي موضوع المصالحة جدد شعث التأكيد على رغبة الجميع في تحقيق الوحدة وانهاء الانقسام مشيرا الى قرب اعلان حكومة الوفاق الوطني والتي ستعمل على الاعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.

واتفق شعث والوفد التركي على ضرورة واهمية تبادل الزيارات على الصعيدين الرسمي والشعبي لتعميق وتمتين العلاقات والروابط الثنائية بما يخدم مصالح الشعبيين الفلسطيني والتركي

وبدوره اشاد عضو البرلمان التركي بجهود المصالحة ومؤكدا على دعم بلاده لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وتقرير المصير.