السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة – افتتاح معرضا لمخلفات الاحتلال

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 17:07 )
غزة- معا - افتتحت الإدارة العامة لهندسة المتفجرات في الشرطة التابعة للحكومة المقالة المعرض الدائم لمخلفات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة عرفات للشرطة غرب مدينة غزة، بحضور كل من وزير الداخلية المقال فتحي حماد وقائد قوى الأمن الداخلي اللواء صلاح أبو شرخ.

ويحتوي المعرض على القذائف والأجسام المشبوهة غير المنفجرة التي تخلفها قوات الاحتلال وطائراته عقب الغارات والتوغلات في مدن ومناطق القطاع.

وأكد وزير الداخلية المقال فتحي حماد أنه سيغادر وزارته خلال الفترة القادمة وهو مطمئن عليها وعلى الشرطة التي ستحافظ على عهدة الشهداء والجرحى والثبات على المواقف وعلى حقوق الشعب الفلسطيني.
|280897|
وقال الوزير حماد: "شعبنا الفلسطيني صبر وصمد أمام أدوات القتل التي نشاهدها في هذا المعرض والتي تعتبر جزء يسير من الأسلحة والقذائف التي أُلقيت على أبناء شعبنا المجاهد وعلى مقراتنا الأمنية".

وأكد حماد أن دور وزارة الداخلية والشرطة الفلسطينية هو حماية الجبهة الداخلية والمحافظة على أرواح وممتلكات المواطنين من خلال جمع وتفكيك مخلفات الاحتلال ونقلها بعيداً عن المواطنين والتعامل معها.

وأشاد الوزير حماد بالمستوى الذي وصلت إليه الإدارة العامة لهندسة المتفجرات في الشرطة الفلسطينية من خلال حصولها على المستوى الثالث دولياً في التعامل مع المتفجرات من مؤسسة "UNMAS قسم نزع الألغام في الامم المتحدة".

ووعد وزير الداخلية بتوفير عدد من الإمكانيات والاحتياجات التي تساعد خبراء المتفجرات أثناء عملهم.
|280898|
بدوره عرض مدير دائرة التدريب في هندسة المتفجرات المقدم سمير النجار القذائف والصواريخ والأجسام المشبوهة التي تجمعها إدارته من خلال تعاملها مع المخلفات التي يتركها الاحتلال خلال عدوانه المتكرر على قطاع غزة.

وبين النجار مدى خطورة هذه الصواريخ والمخلفات مستعرضاً الإمكانيات البسيطة المتوفرة لطاقم خبراء المتفجرات وآلية التعامل مع المتفجرات أوقات الحروب والتصعيد الإسرائيلي.

وأشار النجار خلال عرضه فيلم مرئي يُبين الأنشطة والحملات التوعوية التي قامت بها إدارته.