السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يدعو المؤسسات لدعم جمعية تأهيل اطفال التوحد

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 16:46 )
طولكرم- معا- دعا محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل المؤسسات والخيرين من ابناء شعبنا في كل مكان لدعم جمعية تأهيل اطفال التوحد وصعوبات التعلم التي تعرضت لخطر الاغلاق حيث أغلقت أبوابها منذ أسبوع نتيجة ازمة مالية وعدم قدرة الجمعية على تغطية رواتب العاملات فيها على الرغم من تواضع المبالغ المقدمة لهن مقابل خدماتهن في الجمعية.

وشدد كميل خلال زيارة تفقدية للجمعية على اهميتها نتيجة الخدمات النوعية التي تقدمها خاصة مع وجود ما يزيد عن (100) حالة من اطفال التوحد على مستوى محافظة طولكرم، موضحاً ان ما تقوم به جمعية رعاية اطفال التوحد قمة في الانسانية ومن الضروري دعم جهود القائمين عليها بمنع إغلاقها تحت أي ظرف.

وبين كميل أنه سيتم التواصل من خلال المحافظة مع عدة جهات وعلى رأسها مجلس الوزراء برئاسة رامي الحمد الله بهدف تقديم دعم للجمعية وبالتحديد لحل إشكالات رواتب الموظفين، مشيراً أن حالات التوحد بحاجة لعناية خاصة ودراسة متخصصة من كادر مدرب يمكن الاعتماد عليه لتغطية الحالات التي تعالجها الجمعية.

بدوره أكد خالد الشلبي رئيس الجمعية أن إغلاقها يحرم (24) طفلاً من الخدمات التي تقدمها، موضحاً ان الصعوبات المالية دفعت بالهيئة الادارية لاغلاق الجمعية نتيجة عدم القدرة على تأمين رواتب العاملات في الجمعية، على الرغم من المبالغ المتواضعة التي يتلقونها، إلا أن عدم توفر المصادر المالية حالت دون مواصلة العمل.

وتابع الشلبي قائلا:" من المفترض أن يتم دعم جمعية تأهيل اطفال التوحد، حيث نشكر محافظ طولكرم اللواء د. كميل على زيارته ومتابعته لشؤون الجمعية، حيث سنعلن عن انطلاقة جديدة تحت رعاية المحافظ، والهدف انساني ووطني بامتياز، خاصة مع وجود ما يزيد عن (100) طفل يعانون من مرض التوحد في محافظة طولكرم، وهذا عدد غير بسيط يحتاج منا الاهتمام والمثابرة".

هذا وكان في استقبال المحافظ كميل كل من زياد الطنه امين سر جمعية تاهيل اطفال التوحد وصعوبات التعلم وحنين ملحم مديرة المركز، بالاضافة لعدد أخر من أعضاء الهيئة الادارية.