السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: الإحتلال يمعن باستهداف الأسرى ما يتطلب تدخل دولي عاجل

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 17:15 )
رام الله - معا- اعتبرت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام أن إمعان الإحتلال باستهداف الأسرى بشكل عام والمضربين منهم عن الطعام رفضا للإعتقال الإداري هو استهداف مباشر لحياة أسرانا وجريمة تتطلب تدخل دولي عاجل حفاظا على أرواح عنوان الكرامة والصمود الذي يمثله أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات.

وكانت غنام قد شاركت اليوم بوقفات العز التي نظمت أمام الصليب الأحمر وخيمة الإعتصام في ساحة بلدية البيرة مؤكدة ضرورة تفعيل التكاتف الشعبي مع هذه القضية المركزية التي تمثل كل أسرة وبيت فلسطيني، مطالبة المجتمع الدولي الذي يقف صامتا متفرجا على أنّات ومعاناة أسرانا وأسيراتنا، بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام، مبرقة بتحيات فخرها واعتزازها لكافة أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات.

وأكدت غنام أن القيادة الفلسطينية تضع قضية الأسرى على سلم أولوياتها وأكدت مرارا على أن لا حل دون تبييض السجون من عمالقتها.

وطالبت المحافظ بفعاليات نوعية لرفع صوت الأسرى، داعية جماهير شعبنا لأكبر تفاعل مع هذه القضية المركزية لايصال صوت أسرانا إلى العالم ودعمهم بصمودهم الأسطوري أمام السجان وبطشه وعربدته.

ولفتت المحافظ إلى أن الحالات المرضية يزداد وضعها سوءا نتيجة معاملة السجان القهرية وعدم تقديم العلاج اللازم لها، مستهجنة الصمت المريب للعالم والتعامل مع الاحتلال كدولة فوق القانون ما ترك الباب مفتوحا للتصعيد الإحتلالي.