الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين في البيرة

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 17:38 )
رام الله- معا- استكمالاً للفعاليات المساندة للأسرى المضربين؛ عُقد اليوم لقاء بحضور عدد من الإعلاميين وأهالي الأسرى المضربين الذين حضروا من عدة محافظات إلى خيمة الاعتصام في البيرة، وذلك لتسليط الضوء على قصص أهالي الأسرى المضربين إعلامياً.

وفي هذا الإطار، أعلن وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع عن عزم مجموعات جديدة من الأسرى الانضمام إلى الإضراب، كما وأشار إلى الأوضاع الصحية التي وصل إليها الأسرى بعد إضراب (27) يوماً.

وأكد مدير نادي الأسير أمجد النجار على أن معركة الأسرى الإداريين هي معركة لجميع الفلسطينيين بلا استثناء، لأن هذا الاعتقال هو بمثابة سيف مسلط على رقاب جميع أبناء الشعب الفلسطيني، وأضاف بأنه من الضروري دعم الأسرى المضربين وعدم تركهم وحدهم في هذه المعركة وتكثيف الفعاليات المساندة لهم، وأشار إلى فعاليات محافظة الخليل التي انطلقت من مرز المدينة نحو القرى والمخيمات لحشد أكبر عدد من المتضامنين.

بدوره دعا أسامة شاهين من مركز أسرى فلسطين إلى التحرّك على مستوى دولي لإنقاذ حياة الأسرى المضربين ولإنهاء الاعتقال الإداري، أكد بأنّ الفعاليات المساندة للأسرى في سجون الاحتلال، ستتواصل لتحقيق التضامن مع الأسرى.

وعبّر محمد طبيش شقيق الأسير المضرب منذ (82) يوماً أيمن طبيش عن تخوّف عائلته على حياة شقيقه سيما بعد صدور الأنباء التي تحذر من احتمالية وفاته فجأة وتدرّب السجانين على التعامل احتمالية إصابته بنوبة قلبية.

وكان قد سبق اللقاء اعتصام لأهالي الأسرى أمام الصليب الأحمر في البيرة وذلك بمشاركة رئيس الوزارء رامي الحمد الله.