الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عماد ابو كشك يستقبل السفير الفلسطيني في ايرلندا

نشر بتاريخ: 21/05/2014 ( آخر تحديث: 21/05/2014 الساعة: 11:11 )
رام الله -معا - استقبل د. عماد ابو كشك نائب الرئيس التنفيذي لجامعة القدس، في مكتبه السفير الفلسطيني في ايرلندا احمد عبد الرازق وذلك لبحث التعاون ما بين الجامعة ورابطة الجامعات الاوروبية ومقرها بروكسل والتي تضم اكثر من 850 جامعة في جميع انحاء اوروبا لانشاء برنامج دكتوراه داخل فلسطين .

ورحب د. عماد ابو كشك بالضيف متحدثا عن نشأة الجامعة وأهميتها ، داعيا الى ان يكون برنامج الدكتوراه المطروح يستهدف النساء وذلك لزيادة الكادر النسوي الذي يحمل شهادات عليا في فسطين .

وأكد د. ابو كشك على أهمية العلاقات المشتركة بين جامعة القدس والجامعات الاوروبية ، والتي تهدف الى زيادة التطور العلمي والبحثي الذي تسعى اليه الجامعة .

وشكر د.عماد سعادة السفير على زيارته للجامعة واهتمامه بتطوير التعليم في الجامعات الفلسطينية ، وابدى استعداد الجامعة للتعاون مع العديد من الجامعات الايرلندية في المجالات الاكاديمية المختلفة.

وقال السفير احمد عبد الرازق ان مشروع التعاون ما بين الجامعات الفلسطينة ورابطة اتحاد الجامعات الاوروبية سيشمل اعطاء شهادات الدكتوراه داخل فلسطين حيث لا يضطر الطالب السفر خارج البلاد ، مؤكدا ان هناك موافقة مبدئية من الرابطة الاوروبية على هذا التعاون حيث يتم البحث والتعاون مع وزير التربية والتعليم علي ابو زهري لتطبيق هذا المشروع على ارض الواقع .

وعن زيارته الاولى للجامعة أشاد عبد الرازق بما وصلت به جامعة القدس من تطور في جميع المجالات وخاصة انه الصرح العلمي الوحيد في قلب القدس .

بعد ذلك تجول السفير برفقة د. عماد ابو كشك في مرافق الجامعة المختلفة وخاصة المختبرات العلمية والطبية في الجامعة ومتحف ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة والذي اشاد به السفير شاكرا جامعة القدس على بناء هذا المتحف الذي يطلع العالم على معاناة الاسرى في سجون الاحتلال .