الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنطلاق أعمال لجنة صندوق التكافل الخيري تحت رعاية محافظ طولكرم

نشر بتاريخ: 21/05/2014 ( آخر تحديث: 21/05/2014 الساعة: 13:36 )
طولكرم- معا- انطلقت أعمال لجنة صندوق التكافل الخيري تحت رعاية محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل وبمشاركة رجال الاعمال والمستثمرين والاكاديمين وممثلي الاطر والهيئات العامة والخاصة بالاضافة لحضور حشد كبير من المواطنين الذين شاركوا في انطلاقة الصندوق خلال حفل عشاء خيري في قاعة ليلتي.
أكد محافظ طولكرم اللواء د. كميل على أهمية هذا العمل الانساني مؤكداُ ان لجنة صندوق التكافل تعمل وفق اتجاهين وهما تأمين أقساط الطلبة المحتاجين، وترميم منازل المواطنين المعوزين لتأمين حياة كريمة للمواطنين وإنهاء معاناتهم.

وشكر د. كميل المتبرعين للصندوق من رجال الاعمال واصحاب الشركات وكافة المواطنين الذين ساهموا بشكل كبير في تقديم التبرعات ايماناً بالعمل الانساني والوطني، كما قدم الشكر للمؤسسة الامنية الفلسطينية على تقديم التبرعات النقدية واللوجستية، مشيراً في الوقت ذاته أن الحكومة الفلسطينية وبعد حديث مع وزير المالية سوف تقر خلال جلسة مجلس الوزراء القادمة تقديم مبلغ مالي للصندوق.

وتابع د. كميل قائلا:" اليوم تترسخ ثقافة التكافل التي نحتاج إليها مع وجود عشرات الحالات بل مئات الحالات التي تحتاج لترميم بيوتها، بالاضافة للطلاب الذين يجدون صعوبات في تأمين أقساط الدراسة الجامعية، حيث بات من الممكن ومن خلال اللجان الخاصة بالصندوق.

وبين د. كميل انه تم اقرار نظام أساسي للجنة الصندوق يعمل ضمن مؤسسة ولا يرتبط بشخص واحد، خاصة مع وجود مجلس امناء للصندوق وعدده من (51-71) عضواً، بالاضافة لوجود مجلس ادارة مع نظام مالي ضابط بالاضافة للجان مختلفة تنبثق عن لجنة الصندوق.

ودعا د. كميل جميع الخيرين من أبناء شعبنا في كل مكان لدعم الاعمال الخيرية والانسانية للصندوق من خلال التبرع للعائلات المحتاجه والطلبة الفقراء نظراً للهدف الانساني والوطني الذي يعنى به الصندوق.

وأشار د. كميل إلى أن جميع المواطنين يمكنهم المساهمة في دعم لجنة صندوق التكافل الخيري بغض النظر عن طبيعة المبلغ، موضحاً ان حملات التبرع مفتوحة حتى بعد حفل الانطلاق.

إلى ذلك اكد عمار البدوي مفتي محافظة طولكرم على أهمية دعم لجنة صندوق التكافل الخيري لما له من اثر في مسح المعاناة عن المواطنين المحتاجين، سواء كانوا طلبة أو مواطنين بحاجة لترميم منازلهم، الامر الذي يؤكد على حالة التكافل التي حض عليها ديننا الاسلامي الحنيف، حيث أن العمل على مساعدة الاخرين واجب ديني وانساني ووطني.

ودعا البدوي المواطنين والمقتدرين لدعم اعمال الخير التي تمثلها لجنة صندوق التكافل من خلال التبرع ومساعدة المحتاج الذي هو بأمس الحاجه للدعم والمساندة.