الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مذكرة تفاهم بين بلدية أريحا ودار المياه والبيئة

نشر بتاريخ: 21/05/2014 ( آخر تحديث: 21/05/2014 الساعة: 15:25 )
اريحا -معا - وقعت بلدية أريحا ومؤسسة دار المياه والبيئة مذكرة تفاهم تمهيدا لتنفيذ مشروع بيئي مختص بجمع النفايات العضوية من المناطق السياحية واستثمارها في انتاج السماد العضوي.

ووقعت عن مؤسسة دار المياه والبيئة سوسن القدسي القائم بأعمال المدير العام وعن بلدية أريحا جودة اسعيد نائب رئيس البلدية بحضور عبد الجبار أبو الحلاوة المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك لادارة النفايات الصلبة.

وعبرت القدسي عن سعادتها لتوقيع هذه الاتفاقية لما لها من ترسيخ لمفهوم التعاون والشراكة بين المؤسسات الأهلية والمجالس البلدية للعمل سويا لتنفيذ مثل هذه المشاريع لخدمة المجتمع الفلسطيني وخصوصا قطاع الزراعة والمزارعين من اجل فلاحة ارضهم والثبات فيها.

من جهته قال جودة اسعيد نائب رئيس بلدية اريحا ان هذا المشروع ياتي ضمن اهتمامات البلدية لخدمة مزارعيها واراضيهم بالشراكة مع القطاع الخاص شاكرا مؤسسة دار المياه والبيئة لاختيارهم مدينة اريحا لتنفيذ هذا المشروع.

وبعتبر هذا المشروع من اهم المشاريع التنموية التي يمولها الاتحاد الاوروبي في فلسطين والذي يهدف الى تعزيز المعرفة في مجال ادارة واعادة تدوير النفايات العضوية وتقليل كميات النفايات العضوية المرسلة الى مكب النفايات وايجاد فرص عمل بالاضافة الى تحسين بنية التربة عن طريق اضافة السماد العضوي ومنافسة المنتج الاسرائيلي. ويستهدف المشروع المزارعين والاسر التي تفلح ارضها بنفسها من اجل توعيتهم حول استخدام السماد العضوي (الكمبوست) لجني الفوائد التي تزيد من خصوبة التربة.