الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العربية الفلسطينية والديمقراطية تناقشان سبل تفعيل هيئة العمل الوطني

نشر بتاريخ: 21/05/2014 ( آخر تحديث: 21/05/2014 الساعة: 16:44 )
رام الله - معا - استقبلت الجبهة العربية الفلسطينية صباح اليوم وفداً من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم كلاً من صالح زيدان وصالح ناصر عضوي المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية.

وكان في استقبالهم اللواء سليم البرديني أمين سر اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية وكل من صلاح أبو ركبة ، وفوزية جودة ، وأحمد سلامة، أعضاء المكتب السياسي للجبهة.

وقد تناول اللقاء سيل تفعيل هيئة العمل الوطني خاصة في ظل الجهود الوطنية المبذولة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية ، باعتبارها حاضنة للعمل الوطني وصمام الأمان أمام التحديات التي تواجه شعبنا الفلسطيني، ومن أجل اضطلاع الكل الوطني في الوقوف أمام الإشكاليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن الانقسام والمساهمة في وضع حلول جدية لها.

وأكد اللقاء على ضرورة إنجاز حكومة التوافق الوطني ، داعين كافة الفصائل إلى احتضان هذه الحكومة والمساهمة في تشكيلها حتى تتمكن من القيام بمهامها وتجاوز سنوات الانقسام السياسي ليصار بعد ذلك إلى معالجة كافة الملفات العالقة.

كما توجه المجتمعون بالتحية إلى أسرانا البواسل المضربين عن الطعام، مؤكدين على التفاف كافة أبناء شعبنا حولهم في معركتهم التي يخوضونها ، وضد إدارة السجون الإسرائيلية التي تواصل انتهاكها بحقهم بشكل يخالف أدنى معايير حقوق الإنسان، وفي انتهاك لكافة الاتفاقيات الدولية المتعلقة بمعاملة الأسرى وعلى رأسها اتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة.

وأكد المجتمعون على ضرورة تدويل قضية الأسرى والتوجه للمحافل الدولية من أجل إدانة إسرائيل وإلزامها بالإفراج عن أسرانا الأبطال .