الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة الشباب تختتم الدورة التدريبية الخاصة بالوحدة الرقابية

نشر بتاريخ: 21/05/2014 ( آخر تحديث: 21/05/2014 الساعة: 17:07 )
القدس - معا - اختتمت شبكة الشباب للمواطنة والاصلاح، الدورة التدريبية لأعضاء الوحدة الرقابية في شبكة الشباب والذين يمثلون مؤسسات في مختلف مناطق الضفة الغربية حول رصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على حقوق الشباب في دولة فلسطين.

حيث تم تنفيذ التدريب بمشاركة 10 مشاركين ممثلين عن عدة مؤسسات أعضاء في شبكة الشباب للمواطنة والإصلاح وبواقع 12 ساعة تدريبية على مدار يومين متتاليين.

وهدف التدريب الى تعريف المشاركين بالدليل الارشادي للرصد والتوثيق للانتهاكات الواقعة على حقوق الشباب في دولة فلسطين، ومفاهيم الرصد والتوثيق والانتهاكات والقوانين والمعاهدات الخاصة بحقوق الشباب، والخطوات والإجراءات المتبعة في كل حالة، بالإضافة الى المراحل التي سيقوم عليها بناء فريق الرقابة في كل منطقة من المناطق التي تمثلها المؤسسات المشاركة في الوحدة الرقابية.

حيث نتج عن التدريب الذي قاده المحامي صلاح الدين موسى مخرجات هامة تمثلت في إعطاء ملاحظات حول مسودة الدليل الارشادي للرصد والتوثيق بالإضافة الى اجراء التمارين الأولية على تعبئة نموذج الشكاوى الذي سيتم اعتماده من قبل وحدة الرقابة والذي سيكون متاح للشباب الفلسطيني في حال تقديم أي شكاوى تنتهك حقوق الشباب الفلسطيني، بالإضافة الى تحديد الاحتياجات والاليات التي سيتم العمل عليها في الفترة القادمة لتسهيل البدء في عمل الوحدة الرقابية باختلاف مناطق العمل لها في إطار زمني معين.

ويشار الى ان شبكة الشباب للمواطنة والإصلاح قد عملت على تشكيل وحدة الرقابة في الشبكة منذ العام 2012 ونفذت عدد من النشاطات والتدريبات التي لها علاقة بالموضوع، وتأتي هذه الدورة في إطار استكمال الهدف المرسوم في خطط الشبكة المستقبلة بإنشاء وحدات رقابية في مختلف انحاء الوطن تهدف الر رصد وتوثيق ومتابعة الانتهاكات المتعلقة بحقوق الشباب الفلسطيني مع ذوي العلاقة من مؤسسات أهلية ورسمية.

وتجدر الاشارة هنا الى ان هذه الفعاليات تنفذ ضمن مشروع شبكة الشباب للمواطنة والاصطلاح والمنفذ من قبل مؤسسة ملتقى الطلبة وبتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية "NPA".