الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يطلع وفدا كنديا على مهام وعمل الدفاع المدني في بيت لحم

نشر بتاريخ: 21/05/2014 ( آخر تحديث: 21/05/2014 الساعة: 19:33 )
بيت لحم - معا - إستقبلت مديرية دفاع مدني محافظة بيت لحم اليوم، وفداً كندياً؛ وتم إطلاعهم وتعرفهم على الدفاع المدني ومهامه واقسامه ودوره في خدمة المجتمع بالاضافة الى جولة على المعدات ومركبات الاطفاء والانقاذ.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن مدير دفاع مدني المحافظة الرائد خليفة تلاحمة ونائبه الرائد موسى أبو عرقوب ومدير العمليات الرائد جهاد ابو راس ومدير التدريب النقيب نائل العزة إجتمعوا مع الوفد الكندي والذي ضم قائد البعثة الكندية الفريق الامني العميد بول ومترجمه اسامة وزوز ومحمد عويضة.

حيث تم الترحيب بالوفد الضيف واشاد بزيارته لما لها في دعم قضية فلسطين في المحافل الدولية، وإطلاع الوفد معرفة مدى قدرات جهاز الدفاع المدني وانجازاته ومهماته التي يقوم بها وكيفية التعامل مع كافة الحوادث ومدى جاهزيتها في مواجهة الازمات ونشر ثقافة الدفاع المدني في المجتمع الفلسطيني من خلال التدريب والتوعية والارشاد، فتناول الإجتماع التأكيد على العلاقة والدعم الكندي للدفاع المدني الفلسطيني وكذلك على المرحلة الثانية من الدعم المتمثل في رفع قدرات طواقم الدفاع المدني.

من جانبه قدم تلاحمة عرض مفصل عن مهام الدفاع المدني الفلسطيني في التعامل مع الحوادث التي وقعت في الفترة السابقة والحديث عن اجراءات السلامة العامة وخصوصاً في مجال التدريب والتطوع وعرض امكانيات الدفاع المدني في المحافظة والتي تشمل المعدات ومركبات الاطفاء والمراكز التي تغطيها المحافظة والتعداد السكاني التي يغطيها كل مركز.

وبدوره أشاد العميد بول بالجهد الهائل الذي تقوم به طواقم الدفاع المدني الفلسطيني سواء في مجالات التدريب وتطبيق اجراءات السلامة العامة ونشر الوعي والارشاد في التعامل مع الحوادث وتشكيل فرق المتطوعين؛ فقد كان هنالك انطباع عالي من قبل الوفد لما شاهده وقدرات ومعدات الاطفاء الموجودة.

وفي نهاية الاجتماع ثمن الرائد خليفه تلاحمة على كل الجهود التي تبذل في دعم قدرات طواقم الدفاع المدني من الجانب الكندي، مقدماً الشكر والتقدير على هذه الزيارة لما لها من أهمية في دعم قضية فلسطين ودعم تطور جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في كافة المجالات.