الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات مؤتمر وحدة الوطن والشعب والشرعية في جنين

نشر بتاريخ: 11/07/2007 ( آخر تحديث: 11/07/2007 الساعة: 11:16 )
جنين- معا- انتهت فعاليات التحضير لعقد مؤتمر وحدة الشعب والوطن والشرعية بإقرار عام من كافة الفعاليات الجماهيرية والسياسية في محافظة جنين بضرورة عقد المؤتمر تعبيرا عن رفض الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته للانقلاب على الشرعية في قطاع غزة وتقسيم الوطن الواحد.

وقد تقرر عقد المؤتمر الوطني الجماهيري يوم الخميس 12/7/2007 في تمام الساعة الثانية عشر، في قاعة الوادي الاخضر في جنين.

وقد شاركت الفعاليات الجماهيرية والسياسية والتنظيمية في محافظة جنين في الجلسات التمهيدية، حيث شارك في هذه الجلسات كل من الاتحادات والنقابات المهنية ونقابات العمال واتحاد المعلمين ومؤسسات المجتمع المدني ولجان المرأة ولجان الشبيبة في جامعتي القدس المفتوحة والعربية الامريكية، ولجان العشائر ونقابة العاملين في الوظيفة الحكومية ووزارة الاوقاف ودار الافتاء ومجلس العمل الجماهيري في حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

وقد اتفق على ان تتقدم كل جهة من الجهات بورقة عمل تبين فيها موقفها الرافض للإنقلاب ورؤيتها لطرق انهاء نتائجه الكارثية على الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، واكد المجتمعون موقفهم الداعم للشرعية الفلسطينية وحكومة الطوارئ المشكلة بمرسوم الرئيس محمود عباس.

كما اتفق المجتمعون على توقيع ميثاق شرف يجري اقراره في المؤتمر، سوف يتم تقديمه للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية الشرعية كما سوف يتم تعميمه على وسائل الاعلام المختلفة.

كما اتفق المجتمعون على ان يتولى الشيخ زيد زكارنة مدير عام اوقاف جنين رئاسة المؤتمر .

وقد صرح محمد العابد منسق العمل الجماهيري في محافظة جنين، ان الدعوة للمؤتمر لاقت ترحيبا واسعا من كافة اطياف العمل الجماهيري والسياسي في محافظة جنين، حيث تلقتها المؤسسات المدنية والحزبية والتنظيمية والشعبية والمهنية بقبول واسع واهتمام كبير.