الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكوني يطلع على احتياجات صرة وكفر قليل من المشاريع

نشر بتاريخ: 22/05/2014 ( آخر تحديث: 22/05/2014 الساعة: 12:26 )
رام الله- معا - التقى وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني في مكتبه اليوم الخميس، مع رئيس مجلس قروي صرة محمد ترابي، ورئيس مجلس قروي كفر قليل سمير صايل، وذلك بهدف الإطلاع على أبرز احتياجاتهم من المشاريع، والمشاريع المنفذة خلال الفترة الأخيرة.

واستعرض ترابي المشاريع التي ينفذها المجلس في القرية والمتمثلة بمشروع شبكة الصرف الصحي ومحطة تنقية المياه وشبكة الري التكميلية، ومشروع تأهيل مدخل القرية، ومحطة تحويل كهرباء الضغط العالي، وإستكمال إعداد المخطط الهيكلي للقرية أضافة إلى إنجاز مشروع شبكة المياه المرحلة التكميلية والتي بلغت قيمتها الإجمالية (120) ألف دولار، مشيراً إلى حاجة القرية لإعادة تأهيل وتعبيد عدد من الشوارع الداخلية.

من جهته، استعرض صايل احتياجات كفر قليل من المشاريع وخاصة إعادة تأهيل الشوارع الداخلية، والمطالبة بإعداد مخطط هيكلي للقرية، وغيرها من الاحتياجات.

من ناحيته، ثمن الكوني الدور الذي تلعبه الهيئات المحلية في إقامة مشاريع حيوية تهدف لخدمة المواطنين والتسهيل عليهم، سواء من خلال الدعم المالي الحكومي، أو من خلال التمويل الذاتي، مؤكداً في الوقت ذاته، حرص الوزارة وبالتعاون مع كافة الجهات والدول المانحة على توفير الدعم المالي للمشاريع ذات الأولوية في التنفيذ.

وأوعز الكوني للجهات المختصة في الوزارة وخاصة دائرة المشاريع على متابعة كافة الاحتياجات من المشاريع والعمل على تلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة.