الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تجارة وصناعة القدس" تزور دار الايتام و البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 22/05/2014 ( آخر تحديث: 22/05/2014 الساعة: 13:26 )
القدس- معا - قام وفد من الغرفة التجارية بزيارة مدرسة دار الايتام الاسلامية والمحال التجارية بالقدس، وضم الوفد مدير عام الغرفة فادي الهدمي ومدير مشروع التلمذة المهنية مجد الفروخ والمسؤول الاعلامي يحيى مسودة وكان في استقبال الوفد عمر غرابلي مدير مدرسة دار الايتام.

واستهل الهدمي الحديث بتقديم شرح مفصل عن ابرز المعوقات التي تحد من عمل الغرفة في القدس بسبب اغلاق مكاتبها من قبل الاحتلال وتابع الحديث عن مشروع التلمذة المهنية والذي وظف اكثر من 326 خريجا وخريجة في مدينة القدس بالاضافة الى استحداث وتطوير القطاع المهني في القدس مع كل من مدرسة دار الأيتام الصناعية لتطوير قسم النجارة والخراطة، ومركز التدريب المهني التابع للإتحاد اللوثري العالمي لتطوير قسم الحدادة وتشكيل المعادن و استحداث برنامج الوسائط المتعددة التابع لمركز التدريب المهني لجمعية الشابات المسيحية بالقدس.

وقام الهدمي بالحديث عن الخطة الاستراتيجية التي اطلقتها الغرفة التجارية لعام 2014 والتي تركز في مهامها على مساندة ودعم القطاع الخاص في مدينة القدس في ظل سياسة التهويد المستمرة بحق المقدسيين وتجار القدس الصامدين وأبدى استعداده الكامل لتقديم كل ما يستطيع في سبيل دعم التعليم المهني.

من جهته قام غرابلي بالترحيب بالغرفة التجارية وشكر الوفد على الزيارة كما وقدم له شرحا مستفيضا عن مسيرة المدرسة منذ التأسيس حتى الان والخطط المستقبليه المنوي القيام بها وفي نهايه الزيارة قدم شكره لمدير الغرفة والهيئة الاداريه والموظفين، ليصحب وفد الغرفة بعد ذلك بجولة تعريفية للتخصصات التي تقدمها المدرسة.

كما قام الوفد بزيارة البلدة القديمة وزيارة المحال التجارية سعياً منهم لتعزيز التواصل بين الغرفة واعضائها وسماع مقترحات التجار مؤكدا على ضرورة تشجيع التجار على فتح محالهم التجارية في البلدة القديمة بهدف إحيائها من جديد بالإضافة إلى تشجيع السياحة في تلك المنطقة من خلال إقامة نشاطات وفعاليات من شأنها أن تساهم في تشجيع السياحة وإحياء البلدة القديمة.

الجدير بالذكر ان وفدا من الغرفة التجارية قام بزيارة دار الايتام الاسلامية في العيزرية الاسبوع الماضي بحضو احمد الخطيب احد اعضاء مجلس ادارة الغرفة وفادي الهدمي مدير عام الغرفة التجارية وعلي شقيرات مدير فرع الرام في القدس ونجيب فرعون مدير مدرسة دار الايتام في العيزرية.