الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير مصر يزور جامعة خضوري

نشر بتاريخ: 22/05/2014 ( آخر تحديث: 22/05/2014 الساعة: 16:12 )
طولكرم - معا - قام السفير المصري لدى فلسطين وائل نصر الدين عطية بزيارة لجامعة فلسطين التقنية - خضوري برفقه وفد من المحافظة ضم خالد الزغل وعلاء الدين عبد الحليم حيث كان في استقبال السفير نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية احمد الرمحي وعدد من عمداء الكليات والعمادات والكادر الأكاديمي من خريجي الجامعات المصرية.

ورحب الدكتور الرمحي بالسفير الضيف وقدم نبذه عن تاريخ الجامعة ونشأتها ومراحل تطورها وخدماتها الأكاديمية التقنية والتكنولوجية المميزة ، كما استعرض الرمحي التطور النوعي الذي تشهده الجامعة سواء في البنية التحتية والمشاريع الإنشائية او الجانب الأكاديمي من حيث استحداث تخصصات جديدة.

وأضاف أن جامعة خضوري هي الجامعة الحكومية الوحيدة بالضفة الغربية والوحيدة المتخصصة بالمجال التقني والتكنولوجي على مستوى الوطن.

وخلال اللقاء، أشاد الرمحي بالعلاقات الوثيقة بين مصر وفلسطين مشيرا إلى أهمية توثيق التعاون والعلاقات بين الجامعات المصرية و جامعة خضوري في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا على ضرورة تطوير علاقات التعاون والشراكة لتشمل توفير منح الدراسات العليا لنيل شهادة الدكتوراه والماجستير، و عقد دورات تدريبيه لكادر الجامعة وتبادل الخبرات والأساتذة وتبادل الزيارات العلمية والبحثية بين الطرفين.

من جهته عبر عطية عن سعادته بزيارته الأولى للجامعة مشيدا بالتطور الهائل الذي تشهده الجامعة ومشاريعها المستقبلية الواعدة ونهجها في التركيز على نوعية وجودة التعليم خاصة في المجال التقني والتكنولوجي.

كما أثنى على أهمية بناء تعاون وعلاقات شراكة بين جامعات مصرية وجامعة خضوري في مجال توفير المنح لإكمال الدراسات العليا وتبادل الخبراء والخبرات بين المؤسسات الأكاديمية المصرية وجامعة خضوري وتوطيد التعاون الأكاديمي والبحث العلمي وتطوير برامج المنح والبعثات والتدريب لكادر الجامعة وطلبتها ، وعبر عن سعادته بلقاء نخبة من الكوادر الأكاديمية من خريجي الجامعات المصرية.