الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاب مصلح يعلن مواعيد زيارة البطريرك المسكوني لمدينة القدس

نشر بتاريخ: 22/05/2014 ( آخر تحديث: 22/05/2014 الساعة: 18:38 )
القدس - معا - دعا غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر اعمال فلسطين والأردن، الى أكبر مشاركة شعبية في اللقاء التاريخي بين غبطة البطريرك المسكوني برثلميو وقداسة البابا فرنسيس في كنيسة القيامة.

وتحدث غبطة البطريرك ثيوفيلوس عن اهمية استقبال ضيفيي القدس والوفود المرافقة لهما بما يناسب مقامهما الرفيع، ومكانة القدس الدينية والتاريخية والحضارية.

ومن جانبه أعلن الأب عيسى مصلح، الناطق باسم الكنيسة الأرثوذكسية، عن الانتهاء من استعدادات استقبال غبطة البطريرك المسكوني برثلميو وقداسة البابا فرنسيس، وأن البطريركية تعمل على ضمان وصول أكبر عدد ممكن من الراغبين في المشاركة بالحدث التاريخي، خاصة يومي الجمعة 23/5 و الأحد 25/5.

وأوضح الناطق باسم الكنيسة الأرثوذكسية، أن استقبال البطريرك المسكوني برثلميو سيكون يوم الجمعة في باب الخليل الساعة السادسة مساء يتوجه بعده مباشرة الى كنيسة القيامة لاقامة الصلاة المجدلية الشكرية عند الساعة السادسة والنصف.

أما بخصوص يوم الأحد، فقال الأب مصلح، انه وبناء على الاجراءات التي تفرضها سلطات الاحتلال بسبب زيارة البابا الى كنيسة القيامة، فسيكون السبيل الأسهل للوصول الى الكنيسة هو من خلال باب الجديد عبر طريق مار فرنسيس وطريق الخانقة الى سوق خان الزيت وسوق الدباغة ومن ثم الى كنيسة القيامة لجميع الراغبين في المشاركة في قداس الصباح مع غبطة البطريرك المسكوني في الساعة السابعة، او في الصلاة المشتركة مع غبطته وقداسة البابا الساعة السابعة وخمس دقائق مساء.