السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية المقالة تطلق إذاعة "التحرير"

نشر بتاريخ: 22/05/2014 ( آخر تحديث: 22/05/2014 الساعة: 16:58 )
غزة - معا - افتتح وزير الداخلية بالحكومة المقالة فتحي حماد اليوم الخميس "إذاعة التحرير" صوت وزارة الداخلية من مدينة غزة بحضور مراقب عام الوزارة سامي نوفل وقائد قوات الأمن الوطني اللواء جمال الجراح.

وقال وزير الداخلية بالمقالة إن الوزارة وصلت لمستويات متقدمة جداً في التطور والرقي، وما افتتاح إذاعة التحرير اليوم إلا حلقة من حلقات هذا التطور الذي لن يُسمح بالتراجع عنه.

وأطلقت الداخلية "إذاعة التحرير" على التردد 103 إف إم حيث ستعمل بالبث التجريبي بواقع 9 ساعات يومياً، على أن يتم إطلاق البث الرسمي خلال فترة قصيرة على مدار الساعة.

وأوضح حماد أن الإذاعة تمثل إضافة نوعية وتحمل رسائل قوية لأبناء شعبنا الفلسطيني باعتبارها إذاعة لكافة شرائحه وفئاته، وانطلقت لتوسيع قنوات التواصل مع شعبنا.
|281288|
وحيّا وزير الداخلية بالمقالة شهداء وزارة الداخلية وعلى رأسهم الوزير الشهيد سعيد صيام.

بدوره قال المتحدث باسم وزارة الداخلية بالمقالة إياد البزم "إن فكرة إطلاق الإذاعة واردة منذ عامين لدى الوزارة من أجل توسيع نوافذ الاتصال مع شعبنا الفلسطيني نظراً لحجم العلاقة الكبيرة بين المواطن ووزارة الداخلية والخدمات الكبيرة التي تقدمها الوزارة للمواطن بشقيها الأمني والمدني".

وشدد البزم على أن المهمة الأبرز لإذاعة "التحرير" هي تعزيز وتمتين الجبهة الداخلية الفلسطينية في وجه الاستهداف الإسرائيلي المتكرر والحصار المتواصل، حيث ستمثل الإذاعة الدور الإرشادي والتوجيهي للمواطنين".

وأضاف البزم: "كان لا بد من إطلاق الإذاعة لتشكل عامل صمود وثبات للشعب الفلسطيني، الذي أثبت في كل المراحل وقوفه إلى جانب قيادته في الحكومة والمقاومة".

ووعد البزم بالعمل الدؤوب من أجل تطوير الإذاعة وإمدادها بكافة الإمكانات كي تغطي أكبر مساحة ممكنة من مناطق الوطن في غزة والضفة.

من جانبه قال م. بدر بدر المدير التنفيذي للإذاعة إن برامج الإذاعة ستركز على الجانب الأمني التوعوي لشعبنا الفلسطيني، كما ستعرض إنجازات الوزارة إلى الجمهور.

وأكد بدر أن الإذاعة تمثل حلقة الوصل بين وزارة الداخلية والمواطن، من خلال التثقيف والتعريف بمعاملات الوزارة الأمنية والمدنية.

وتطرق المدير التنفيذي للإذاعة إلى البرامج التي ستبثها الإذاعة، مؤكداً أنها ستلمس احتياجات المواطنين من الوزارة في كافة المجالات.

ومن أبرز الإضافات التي تقدمها الإذاعة برنامج "بين المواطن والمسئول" الذي يستضيف قيادات ومسئولي الوزارة للرد على تساؤلات المواطنين واستفساراتهم في الموضوعات التي تلمس همومهم.

كما ستقدم الإذاعة نشرة الحالة المرورية اليومية، والتي تخدم المواطنين لاسيما فئة السائقين للتعريف بأحوال المرور على امتداد قطاع غزة، وأوضاع الشوارع وأماكن الازدحام المروري.

وتتضمن الإذاعة برنامج "في خدمة الشعب" الخاص بجهاز الشرطة الذي لديه احتكاك مباشر بالمواطن في كافة النواحي، حيث سيكون برنامجاً تفاعلياً بين قيادة الشرطة والناس.

كما ستقدم الإذاعة برامج عديدة متنوعة اجتماعية وسياسية وثقافية وصحية واقتصادية ورياضية، تستهدف كافة أطياف المجتمع الفلسطيني.