الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطباء مستشفى اريحا يعتصمون احتجاجا على اعتداء مرافقي مريض على طبيب

نشر بتاريخ: 22/05/2014 ( آخر تحديث: 22/05/2014 الساعة: 18:52 )
اريحا - معا - نفذ اطباء مستشفى اريحا الحكومي اضرابا وامتنعوا عن استقبال المواطنين والحالات المرضية اليومية باستثناء الحالات الطارئة وغسيل الكلى وحالات الولادة، احتجاجا على قيام عدد من مرافقي احد المرضى بالاعتداء على زميلهم الطبيب تامر صبيح في قسم الطواريء اثناء تأدية واجبه الانساني.

وشارك اطباء الرعاية الصحة الاولية في مديرية صحة المحافظة في وقفة احتجاجية ظهر اليوم الخميس تضامنا مع زميلهم ورفضا لاي اعتداء على الطواقم الطبية.

ووصف ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار الاعتداء بغير المبرر ولا يحق لاي كان الاعتداء على حرمة اي مؤسسة او موظف اثناء تأديته واجبه او على اي مواطن، مشددا ان هناك دوائر قانونية واجهزة مختصة وبامكان اي مواطن اللجوء اليها.

واكد الفتياني على ان القانون سيأخذ مجراه ويتم معاقبة الجناة، وان الحفاظ على النظام العام وسلطة وسيادة القانون فوق الجميع، وان حماية المواطن وتوفير الامن والامان الشخصي والوظيفي له وحفظ كرامة المواطنين هو محور اهتمام وعمل القيادة والحكومة ولا تهاون بمن يحاول الخلل بذلك، مثمنا في الوقت ذاته الدور الذي تقوم يه مستشفى اريحا الحكومي والاطباء فيه واطباء مديرية الصحة والعاملون في المجال الصحي خاصة في اريحا والاغوار وكذلك دور وزارة الصحة الفلسطينية.

وادانت نقابة الاطباء بشدة الاعتداءات المتكررة على الكوادر الطبية في محافظات الوطن والتي زادت حدتها في الاونة الاخيرة وكان اخرها "الاعتداء الاثم" حسب وصف البيان الصادر عن النقابة والذي تعرض له يوم امس احد الاطباء في مستشفى اريحا الحكومي اثناء تأديته واجبه الانساني.

وجاء في بيان النقابة:" اننا في نقابة الاطباء فرع القدس نشجب بشدة ونستنكر هذا العمل الهمجي وغير المبرر على الاطلاق والذي هدد حياة وكرامة كل طبيب فينا، ويضع الطبيب في حالة خوف دائم على حياته جراء مثل هذه الاعتداءات وخاصة ان احد المعتدين على زميلنا هو رجل امن كان من واجبه الحفاظ على الامن بدلا من الاعتداء على الطبيب".

وناشدت النقابة في بيانها الرئيس محمود عباس بتوفير الحماية اللازمة في كافة مستشفيات الوطن والدوائر الصحية الحكومية ليشعر العاملون بها بالامن والامان على حياتهم اثناء تأديتهم الواجب الانساني.

وطالبت الجهات المسؤولة بتطبيق القانون ومعاقبة الجناة وانزال العقوبات الرادعة حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على اي طبيب او موظف حكومي اثناء تاديته واجبه، ملعنة عن خطوات احتجاجية تضمنت توقف العمل ابتداء من مساء يوم الاربعاء في كافة اقسام ومرافق مستشفى اريحا الحكومي باستثناء الحالات الطارئة وغسيل الكلى والولادة.