الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشغال العامة تطلق المرحلة الأولى من اعادة اصلاح مجموعة مباني

نشر بتاريخ: 22/05/2014 ( آخر تحديث: 22/05/2014 الساعة: 18:07 )
قلقيلية- معا - أطلقت اليوم وزارة الاشغال العامة والاسكان المرحلة الأولى من اعادة اصلاح وترميم مجموعة من المنازل والمنشآت في عزبة الطبيب، واطلاق العمل أيضا في مجمع المحاكم في محافظة قلقيلية.

وشملت المرحلة الأولى من اعادة اصلاح و ترميم مجموعة من المنازل والمنشآت في عزبة الطبيب سبع حالات ضمت أربعة منازل و منشأة تجارية ، و منزل في عزون، بالاضافة الى سور لمنع اعتداءات الخنازير على المنزل.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير الأشغال ماهر غنيم للمشاريع التي تشرف عليها الوزارة في محافظة قلقيلية .و أكد غنيم على حرص الوزارة على بقاء هذه العزبة، ودعم صمود أهلها عبر تقديم كل ما يلزم لتثبيت وجودهم.

وأضاف أنه سيتم اعادة اصلاح ما تضرر من مبانيها، وذلك ضمن آلية تم الاتفاق عليها وتطويرها من قبل الوزارة.

كما وأطلق غنيم مشروع بناء مجمع المحاكم في محافظة قلقيلية، وسلفيت، ونقابة المحامين في رام الله، وتوسعة محاكم جنين ونابلس، و التي تنفذ من قبل الوزارة، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وشدد غنيم على أهمية توفير المباني والظروف المناسبة لعمل القضاء و النيابة في فلسطين، كونها الضامن الرئيسي للأمن والاستقرار.

ومن ثم التقى غيم مستشار محافظ محافظة قلقيلة مروان خضر، ورئيس البلدية عثمان داوود، حيث اطلع على احتياجات المحافظة في قطاع البنية التحتية ، خاصة فيما يتعلق بتخصيص قطعة أرض من الحكومة لاقامة ملعب كرة قدم للبلدية.

ورافق الوزير غنيم في جولته محمود صالح مدير مديرية الأشغال العامة والاسكان في محافظة قلقيلية.