السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

" المدهون " يعلن عن الإستراتيجية الوطنية للطفولة

نشر بتاريخ: 22/05/2014 ( آخر تحديث: 22/05/2014 الساعة: 18:22 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة : أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة في غزة , على أهمية وجود حاضنة إبداع للطفولة , مهمتها اكتشاف المواهب لدى الأطفال , والعمل على تطويرها وتنميتها , وذلك لتكوين جيلٍ قادر على حمل رسالة الأمة في المستقبل .

جاءت كلمات المدهون خلال افتتاحه حفل الإعلان عن الخطة الإستراتيجية الوطنية للطفولة , وذلك بمقر الوزارة بالنادي الأهلي , بحضور جمال العقيلي مدير عام الإدارة العامة للطفولة , فكري جودة مدير عام الإدارة العامة للمشاريع , وممثلي جمعيات ومؤسسات الطفولة .

وقال المدهون بأن إعلان الوزارة عن الاستراتيجيات الأربعة الخاصة بقطاعات " الطفولة , الرياضة , الشباب , الثقافة " , جاءت لتؤكد اهتمام وزارته بتلك القطاعات , وقدرتها على إحداث النهضة بالمجتمع وتطويره نحو الأفضل .

ودعا المدهون لاعتماد الإستراتيجية كوثيقة تكون أساساً للعمل فيما يخص قطاع الطفولة , خاصةً أنها تشتمل على أفكارٍ وخطط قادرة على النهوض بهذا القطاع المهم , حيث وُضعت الإستراتيجية من قبل مختصين في مجال الطفولة .

واعتبر المدهون وجود الإستراتيجية يمثل انجازاً , لما تمثله من قيمة كبيرة , ستساهم بشكلٍ نوعي في تطوير سبل التعامل مع قطاع الطفولة بكافة مكوناته .

وفي نهاية كلمته وجه المدهون شكره الكبير لجميع الطواقم التي بذلت جهوداً كبيرة , لإخراج الوثيقة للنور, ولتكون مرجعاً أساساً لقطاع الطفولة في فلسطين .