الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفون في "المالية" يحتجون متهمين الوزير بشتمهم

نشر بتاريخ: 22/05/2014 ( آخر تحديث: 22/05/2014 الساعة: 19:36 )
رام الله- معا - أعلن موظفو وزارة المالية، اليوم الخميس، إضرابهم عن العمل قرابة الساعة 11 صباحاً، بسبب ادعائهم أن الوزير شتم بعص الموظفين ووصفهم بالعملاء، عقب قيام نقابة العاملين في الوزارة بتوزيع بيان يدعو لاعتصام أمام مقر الوزارة برام الله لمطالبة الوزير بتطبيق ما تم الاتفاق عليه سابقاً، من علاوات وحوافز.

وبدأت القصة حين قامت نقابة العاملين بتوزيع بيان على الموظفين داخل مقر الوزارة، فقام الوزير بالطلب من أحد أعضاء نقابة الموظفين بزيارة مكتبه، وقال هذا الموظف أنه تعرض لشتم ولمحاولة الاعتداء الجسدي عليه.

وقال عبد المطلب مسحل عضو نقابة الموظفين في وزارة المالية إن الوزير وجه له وللنقابة الشتائم بعد أن استدعاه إلى مكتبه، وكاد يعتدي عليه بالضرب لولا تدخل مدير عام الشؤون الإدارية والمالية باسل الرمحي ومدير أمن الوزير اللذين تدخلا وأخرجاه من مكتب الوزير.

وقال مسحل إنه سيقدم شكوى باسمه وباسم النقابة للنيابة العامة مطالبا الرئيس عباس بإقالة الوزير من منصبه.

وقال عضو نقابة الموظفين في وزارة المالية توفيق عودة إن وزير المالية شتم بعض الموظفين، وهدد بعضهم بالحبس، وهو ما جعل النقابة والموظفين يطالبون الوزير بالاعتذار، ولعدم تلبية مطالبهم غادر الموظفون الوزارة.

ونفى عودة الأخبار التي تحدثت عن قيام بعض الموظفين باقتحام مكتب الوزير، مؤكداً أن هذه الادعاءات غير صحيحة بالمطلق، وهي عارية عن الصحة تماماً.

بدوره، طالب مدير الاعلام والعلاقات العامة في الوزارة رامي مهداوي بنسيان كل ما جرى اليوم، رافضاً التعليق على موضوع اتهامات الوزير بالشتم، وطالب النقابة ولجنة الحوار إلى الاجتماع يوم الأحد المقبل.

وقال مهداوي إن لجنة حوار شُكّلت بين الوزارة ونقابة العاملين واجتمعت عدة مرات سابقة لمناقشة المطالب والتنفيذ، وجاء اعتصام اليوم ليكون مفاجئاً للجنة الحوار التي لم تنه عملها بعد.

وأكد مهداوي أن وزير المالية موافق من حيث المبدأ على أهمية الحوافز المالية ودورها في دفع الموظفين للإنجاز وتكريم المتميزين منهم، من خلال صرف العلاوات والحوافز لهم، وأن الوزير أكد احترامه للموظفين المتميزين.

وأشار مهداوي إلى أن لجنة الحوار أكدت على كتاب الوزير إلى مجلس الوزراء بتاريخ 27 نيسان والتي أعلن فيها عن حالة الطوارئ، والتي وافق عليها الرئيس وأقرها، في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الحالية، وهو ما يراه مهداوي يشكل تجميداً لأية فعاليات نقابية في هذا الوقت الحرج، مطالباً وسائل الاعلام بتوخي الدقة في نقل أخبار الوزارة، والابتعاد عن التضخيم والتهويل.