السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة:اتحاد كرة الطاولة ينجز 14 بطولة رسمية بغزة مقررة خلال العام 2014

نشر بتاريخ: 22/05/2014 ( آخر تحديث: 22/05/2014 الساعة: 20:46 )
غزة- معا - دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية : أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة انه أتم وأنجز عدد كبيرا من البطولات الرياضية المختلفة المقررة ضمن الخطة الموضوعة للعام الجاري 2014 في المحافظات الجنوبية .

وأوضح عضو الاتحاد مصباح العسقلاني والمتحدث الإعلامي باسم الاتحاد ان انجاز هذه البطولات بهذه السرعة يدل على انتظام أجندة الاتحاد خلال هذا العام 2013/2014 ؛حيث أنهى الاتحاد حتى هذه اللحظة 14 بطولة رسمية من أصل 15 بطولة مقررة وهي كالتالي :

1.بطولة السوبر: بين بطل الدوري وبطل الكأس والتي فاز فيها نادي المجمع الإسلامي .
2.بطولة دوري الدرجة الممتازة والتي شارك فيها 14 فريقا وبطريقة الذهاب والإياب وقد استغرقت هذه البطولة أكثر من خمسة أشهر متتالية, وفاز بهذه البطولة نادي المجمع الإسلامي وحصل شباب خانيونس على الوصافة وهبط إلى الدرجة الأولى أربعة فرق هي: الأقصى الرياضي ، خدمات النصيرات ، جماعي رفح ، خدمات الشاطئ .

3.بطولة دوري الدرجة الأولى وجرت بنظام الدوري من دور واحد وقد شارك فيها عشرة فرق صعد منها ناديا اليرموك والرضوان للدرجة الممتازة .
4.بطولة دوري الدرجة الثانية وشارك فيها 12 ناديا وكانت طريقة اللعب دوري من دور واحد حيث صعد للدرجة الأولى ناديا التعاون الوفاق من محافظة غزة.

5.بطولة دوري الدرجة الثالثة وشارك فيها 15 ناديا وكان نظام البطولة دوري من دور واحد وصعد للدرجة الثانية نادي القادسية ونادي الزوايدة وتم شطب أندية الهلال وشباب جباليا وشباب رفح لعدم مشاركتهم في الدوري للمرة الثالثة على التوالي وتم مشاركة أندية الجلاء والقدس وشباب المغازي لأول مرة .

6.بطولة الشباب للفرق وفاز فيها نادي حطين الرياضي .
7.بطولة الناشئين للفرق وفاز فيها نادي التعاون الرياضي .
8.بطولة البراعم للفرق وفاز فيها نادي فلسطين الرياضي .
9.بطولة الأشبال للفرق وفاز فيها نادي الجمعية الإسلامية .

10.البطولة الفردية للرجال وفاز فيها اللاعب يسري أبو سيف من نادي المجمع الإسلامي .
11.البطولة الفردية للشباب وفاز فيها اللاعب حسن عدس من نادي حطين .

12.البطولة الفردية للناشئين وفاز فيها اللاعب يحيى اسعيفان ومحمد السقا من خدمات النصيرات والتعاون .
13.البطولة الفردية للبراعم وفاز فيها اللاعب أحمد مهدي من خدمات المغازي .
14.البطولة الفردية للبراعم وفاز فيها اللاعب علي أبو كرش من الجمعية الإسلامية .

وتم تأجيل آخر بطولة رسمية للاتحاد وهي كأس الاتحاد إلى 23/ أغسطس 2014 وهي تشكل نهاية بطولات الموسم الرياضي .

ومن البطولات التنشيطية التي اشرف عليها الاتحاد :
1.الإشراف على بطولة الأقصى الفردية .
2.الإشراف على بطولة نقابة المهندسين الفردية لكرة الطاولة .
3.الإشراف على بطولة الجامعات الفردية والتي أقيمت في صالات جامعة الأزهر وفاز بها الطلاب علي كتوع من الأزهر .

4.تخريج أول دورة تدريبية دولية ينظمها الاتحاد للمدرب المحلي الدولي محمد مهدي ، وكانت هذه الدورة برعاية وزارة الشباب والرياضة وكانت من أنجح الدورات ومنح 22 مشارك في هذه الدورة من أصل 35 شهادات رسمية معتمدة من الوزارة والاتحاد .
5.تخريج دورة تحكيم لمحافظتي غزة والشمال .
6.تخريج دورة تحكيم لطلبة الجامعات .

7.دورة حكام للمحافظة الوسطى .
8.دورة حكام لمحافظات الجنوب ( خانيونس ورفح ) وأشرف على هذه الدورات كل من الحكم الدولي مصباح العسقلاني والحكم الدولي أديب أبو غزال وبمتابعة رئيس الاتحاد أحمد محيسن ورئيس اللجنة الفنية محمود أبو شرار .

9.هذا وستكون الدورة البطولة القادمة يوم 16/6 وهي خاصة بأساتذة هذه اللعبة الكبار وهي من جزأين الجزء الأول تحت خمسين عاما وحتى أربعين عاما ، والجزء الثاني ما فوق الخمسين، وان هذه البطولة تعتبر مطلبا شعبيا ؛ حيث تضم فاكهة وعباقرة كرة الطاولة والجدير بالذكر أن البطولة السابقة فاز فيها لفئة فوق الأربعين عدنان الكردي من خدمات جباليا وفئة فوق الخمسين فاز فيها لاعب غزة الرياضي المخضرم ممدوح ساق الله،وهذه البطولة تم تأجيلها إلى منتصف يونيو المقبل؛نظرا لدخول الامتحانات وانشغال المعلمين بها.