الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يلتقي عضو كونجرس أمريكي ويزور الكنيسة المشيخية

نشر بتاريخ: 23/05/2014 ( آخر تحديث: 23/05/2014 الساعة: 20:16 )
واشنطن - معا - التقى رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير السفير معن رشيد عريقات بعضو الكونجرس الأمريكي الديموقراطي عن ولاية كاليفورنا آلان لوينثال لبحث آخر المستجدات في الشأن الفلسطيني والعملية السياسية.

وفي الزيارة قام السفير عريقات بإطلاعه على الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان والقانون الدولي التي تمارسها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني والعواقب التي تقوم بوضعها من أجل عرقلة المفاوضات ومنع التوصل إلى حل سياسي عادل من شأنه إنهاء الصراع على أساس حل الدولتين.

كما بحث الطرفان مواضيع تخص العلاقة الفلسطينية الأمريكية وسبل تعزيزها. كما أوضح السفير خلال اجتماعه الموقف الفلسطيني من قضايا عديدة منها المصالحة والمفاوضات الأخيرة معرباً عن حرص القيادة الفلسطينية على التوصل إلى حل يضمن حق الشعب الفلسطيني بالتخلص من الاحتلال و تحقيق دولته المستقلة التي تعيش بأمن وسلام مع جميع جيرانها.

وفي سياق منفصل قام السفير عريقات بزيارة الكنيسة المشيخية الأمريكية (The Presbyterian Church) حيث ألقى كلمة تضمنت شرحا مفصلا عن ما يعيشه شعبنا الفلسطيني من معاناة تحت الاحتلال والانتهاكات اليومية التي تمارسها إسرائيل معبرا عن تطلعات الفلسطينيين بالعيش بحرية واستقلال في دولة فلسطينية.

من الجدير ذكره أن هذه الكنيسة تعد من أكبر وأهم الكنائس في الولايات المتحدة وتضم عددا لا يستهان به من الذين يدعمون تطلعات الشعب الفلسطيني في الاستقلال وإنهاء الاحتلال.