الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية يطا تستقبل رئيس بلدية العيزرية ووفدا مرافقا له

نشر بتاريخ: 24/05/2014 ( آخر تحديث: 24/05/2014 الساعة: 20:13 )
الخليل- معا - استقبل رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، رئيس بلدية العيزرية السيد سفيان بصة، ووفدا مرافقا له مكون من أعضاء المجلس البلدي، في دار البلدية اليوم.

وهدفت الزيارة إلى التعارف وتبادل الخبرات والمهارات، في العديد من المشاريع والقضايا المتعلقة بعمل البلديات والخدمات التي تقدمها، وخاصة مشروع تسوية الأراضي وتخمينها، وعمليات الفرز وتقسيم الأحواض، من خلال زيارة دائرة تخمين الأراضي التابعة للبلدية، والاجتماع بالعاملين فيها، والتباحث بآلية العمل الجاري لترقيم الأراضي وتخمينها، والاستفادة من تجربة بلدية يطا في هذا المجال.

وشرح مخامرة واقع المدينة والمشاريع التي تعمل البلدية على تنفيذها، نظرا لكونها ثالث أكبر تجمع سكاني في الوطن، وتفتقر للكثير من الموارد والإمكانيات التي من شأنها النهوض بها إلى مستوى بلديات (أ)، وبين حجم المشكلة التي تعانيها البلدية في شح الموارد المائية، ونقص التمويل الرامي لتنفيذ مشاريع البنية التحتية فيها، بالإضافة لأعداد الطلاب المتزايدة في كل عام، ونقص المدارس المستوعبة لهم، إلى جانب وجود أكثر من (70) كم من الطرق الفرعية الترابية.

وأوضح مخامرة أن البلدية تسعى جاهدة لمواجهة كافة العقبات وتذليلها أمام التطور في سبيل الوصول إلى يطا المحافظة رقم (12)، سيما أن المجلس البلدي الحالي جاء على واقع صعب وشائك ، وواجه الصعوبات ، وبالرغم من ذلك استطاع بآليات معينة للوصول إلى الاستقرار المالي في البلدية.

من جانبه أوضح رئيس بلدية العيزرية سفيان بصة واقع المجلس البلدي والمشاريع التي تعمل على تنفيذها، مؤكدا على أن المصاعب واحدة في جميع البلديات، ومشيرا إلى طبيعة بلدة العيزرية المصنفة كمنطقة (ب) لذا لا يوجد سيطرة فلسطينية عليها، ما أدى لزيادة الظواهر السلبية فيها كوجود ظاهرة المركبات غير القانونية، والعديد من المباني القائمة بلا ترخيص، ورغم ذلك أكد على مواجهة بلديته للمصاعب من خلال تنفيذ العشرات من مشاريع البنية التحتية وغيرها، وترميم البلدة القديمة، وإنشاء مركز التدريب المهني.

وفي ختام الزيارة شكر مخامرة رئيس بلدية العيزرية والوفد المرافق له على زيارتهم لمدينة يطا، واهتمامهم بالمشاريع التي تعمل البلدية على تنفيذها، وخاصة مشروع التخمين وتسوية الأراضي، متمنيا استمرار العلاقات الودية بين البلديتين.