الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام تكرم أسير محرر وتؤكد أن الإفراج عن الأسرى أولوية وطنية

نشر بتاريخ: 25/05/2014 ( آخر تحديث: 25/05/2014 الساعة: 15:14 )
رام الله -معا- كرمت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، اليوم الأسير المحرر اياد العناتي، وذلك خلال زيارتها لمنزله في مخيم الأمعري وأفرج عنه بعد أن أمضى سبعة أعوام في غياهب السجون.

وقالت غنام إن أسرانا يثبتون من خلال صمودهم الأسطوري بأنهم المقاتلين الأشاوس حتى من داخل زنازين الاحتلال وأقبيته الحاقدة، مشيرة إلى أن عناوين كافة مراحل نضال شعبنا خطّها الأسرى بعزتهم وصبرهم وثباتهم.

وأضافت أن قضية الأسرى أكبر من كل الكلمات والمشاعر فهي قضية وطن وهوية، قضية مجتمع متكامل يتعرض بنيانه للانتهاك على يد آلة الحرب الإسرائيلية دون رادع أو مانع، مطالبة العالم بوضع حد لإجرام الاحتلال وانتهاكه الصارخ لكافة حقوق الإنسان.

وأبرقت غنام بتحيات الفخر والاعتزاز لكافة الأسرى والأسيرات القابضين على الجمر، وخصوصا الأسرى المضربين عن الطعام والذين يدخلون في مراحل حرجة تتهدد حياتهم في ظل صمت عالمي مريب، مؤكدة أن شعبنا وقيادتنا متمسكين بالإفراج عن أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات كأولوية وطنية وسياسية.

من جانبه، بين العناتي أن فرحته باجتماعه مع أهله بعد غيابه القسري تبقى منقوصة، لأنه ترك إخوة له ما زالوا يعانون من السجان وإجرامه، مؤكدا أن الأسرى يتمتعون بإرادة لا مثيل لها ويتفاعلون إيجابيا مع كافة التحركات التي تقام في سبيل قضيتهم على المستويين الشعبي والرسمي، شاكرا المحافظ غنام لمواقفها المشرفة تجاه الأسرى وذويهم.