الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالصور- سلسلة بشرية بالخليل تضامناً مع الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 25/05/2014 ( آخر تحديث: 25/05/2014 الساعة: 17:39 )
الخليل - معا - شارك العشرات من أهالي الأسرى الاداريين والاسرى داخل سجون الاحتلال المضربين عن الطعام، في سلسلة بشرية امتدت من منطقة الحرس وصولاً لملعب الحسين بن علي في شارع عين سارة بمدينة الخليل.

ورفع المشاركين في المسيرة، والتي نظمها مركز أسرى فلسطين للدراسات، ولجنة أهالي الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام، رفعوا وغالبيتهم من النساء صوراً للابنائهم الاسرى وشعار "مي وملح" بالاضافة الى الشعارت المطالبة بضرورة الاسراع لانقاذ ابنائهم المضربين عن الطعام منذ 32 يوماً.

وقالت والدة الاسير أحمد عفيف حلايقة والتي شاركت في السلسلة البشرية، بأنها قد زارت ابنها منذ نحو الشهر وبعد ساعات من الانتظار داخل السجن سمح لها برؤية ابنها المعتقل منذ 9 سنوات. |281823|

وأضافت لمراسل معا في الخليل:" أنا أشعر بالقلق على مصير ابني المضرب عن الطعام داخل سجون الاحتلال، وأتمنى من الله أن يتم الافراج عنه وعن جميع الاسرى في أسرع وقت ممكن".

الا ذلك قالت والدة الاسير كرم شاهين والتي كانت ضمن السلسلة البشرية:" ابني معتقل منذ سنة وشهرين وقد دخل اليوم 32 في اضرابه المفتوح عن الطعام، وليس أمامنا الا الدعاء لهم بالفرج العاجل".

من جانبها أوضحت الدكتورة أماني حجازي الناطق الاعلامي باسم مركز أسرى فلسطين للدراسات، بأن أهالي الاسرى طالبوا المركز بتنظيم الفعاليات التضامنية مع أبنائهم الاسرى بشكل يومي، وعلى الرغم من أن هذه الفعاليات ترهقهم الا أننا نرى أعداد المتضامنين مع الاسرى وعائلاتهم تزداد يوماً بعد يوم.

وأضافت:" نحاول أن تكون فعالياتنا التضامنية في الصباح وفي المساء وخلال ساعات الليل، وأعداد المشاركين فيها يزداد باستمرار، وهدفنا كما هو هدف المعتقلين، إنها ملف الاعتقال الاداري". |281824|

وزادت في حديثها مع مراسل معا في الخليل " هناك نحو 200 معتقل إداري من حماس، وقد انضم اليهم للاضراب عن الطعام معتقلون من الفصائل الفلسطينية الأخرى، ونرى خلال الفعاليات مشاركة جميع الاطياف السياسية الفلسطينية، بالاضافة الى النقابات وهذا يدلل على أن الجميع يقف خلف الاسرى في قضيتهم الانسانية ولا يقتصر على لون سياسي واحد".

وأشادت بدور لجنة أهالي الاسرى المضربين عن الطعام والتي تم تشكيلها مؤخراً، مضيفة " جميع النشاطات والفعاليات التي تنظمها لجنة أهالي الاسرى المضربين عن الطعام أو مركز أسرى فلسطين للدراسات أو نادي الاسير الفلسطيني، هي كلها تخدم قضية الاسرى وتدعم صمودهم داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي". |281827|

وقالت الدكتور حجازي ان "جميع فعالياتنا ننادي بأن تكون موحدة، وأجواء المصالحة نتمنى ان تستمر ونحقق أهدافنا المشروعة، ونصل الى كافة حقوقنا المسلوبة". |281826|