الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الاسلامية عبر العالم تختتم دورة تدريبية لموظفيها

نشر بتاريخ: 25/05/2014 ( آخر تحديث: 25/05/2014 الساعة: 15:47 )
نابلس -معا - إختتمت الاغاثة الاسلامية عبر العالم – مكتب الضفة الغربية، دورة تدريبية لموظفيها خلال الثلاثة ايام الماضية حول رعاية الطفولة، في فندق الستي ان في مدينة رام الله، وقد هدفت الدورة الى تنمية معرفة موظفي الاغاثة الاسلامية في معايير واشكال الحماية والانتهاكات التي قد يتعرض لها الطفل.

ونفذ التدريب الخبيرة في مجال حماية الطفولة ليلي فاسو القادمة من مكتب الاغاثة الاسلامية حول العالم في بريطانيا، والتي اكدت بدورها على اهمية مثل هذه الدورات التدريبية لتحسين اداء الموظفين وكفائتهم ومعرفتهم في مواضيع حماية الطفولة. وبالتالي تعميق معرفتهم وممارساتهم اثناء العمل في هذ المجال على ارض الواقع.

وتمحور التدريب حول عدة مواضيع كان من اهمها معايير الاغاثة الاسلامية المتبعة عالمياً في موضوع حماية الطفولة، والتطبيقات العملية لحماية الطفولة في الميدان من قبل موظفي الرعاية، وأشكال الاساءة للاطفال وكيفية التعامل معها، واجراءات الاغاثة الاسلامية للتأكد من تنفيذ سياسة حماية الطفولة على أرض الواقع، بالاضافة الى القوانين الدولية الخاصة بالاطفال.

وذكر محمود عمر مدير برنامج رعاية الطفولة في الاغاثة الاسلامية – مكتب الضفة الغربية، ان هذه الدورة قد أفادت جميع الموظفين وعلى الأخص موظفو رعاية الطفولة، تم التركيز على أهمية تبني المعايير والسياسات الخاصة بحماية الطفولة، إضافة الى ضرورة وضع اجراءات عملية مكتوبة لضمان تنفيذ المعايير الدولية في الواقع الميداني واثناء التخطيط لأي مشروع او نشاط، وضرورة إشراك الأطفال في كافة مراحل المشروع كجزء من حقوق الطفل، كما ناقش التدريب احتياجات الأطفال في ضوء الوضع الحالي في الضفة الغربية.