الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية يعقد اجتماعه السنوي للجمعية العمومية

نشر بتاريخ: 25/05/2014 ( آخر تحديث: 25/05/2014 الساعة: 17:09 )
غزة-معا- عقد أمس برنامج غزة للصحة النفسية اجتماعه السنوي للجمعية العمومية بدورته السنوية العادية بحضور أعضاء مجلس الادارة وعلى رأسهم الدكتور محمد أبو شهلا رئيس المجلس، ود.رياض الزعنون وأعضاء الجمعية العمومية، والمدير التنفيذي ومدراء الدوائر والمركز المجتمعية بالبرنامج، وبمشاركة كل من السيد وديع مرزوق والسيد إياد عوض كممثلين عن وزارة الداخلية، وذلك في قاعة فندق المشتل في غزة.

وفي بداية الاجتماع رحب د. أبو شهلا بأعضاء الجمعية العمومية وعلى رأسهم د. رياض الزعنون وأعضاء مجلس الادارة، وممثلين وزارة الداخلية ومكتب المستشار القانوني، ومكتب مدقق الحسابات، كما تقدم بالشكر الجزيل لإدارة البرنامج وطاقمه مثمنا الجهود التي يبذلونها في خدمة أبناء شعبنا.

وأطلع د. أبو شهلا أعضاء الجمعية العمومية على أهم انجازات وجهود مجلس الإدارة خلال العام الماضي وما واجههم من صعوبات وتحديات داخلية وخارجية، كان أهمها تغيير سياسيات التمويل واهتمامات الممولين، الأمر الذي أدى إلى تقليص حجم المنح، موضحاً التطور النوعي في خدمات البرنامج خلال السنوات الأخيرة في مجال الصحة النفسية والمجتمعية وحقوق الإنسان والتدريب والبحث العلمي وتحول البرنامج إلى ناقل للمعرفة واتساع دائرة الحشد والمناصرة داخل المجتمع، متمنياً أن يستمر البرنامج في تقديم هذه الخدمات المتميزة.

ومن جهته قدم كل من د.سمير قوتة أمين سر مجلس الإدارة، ود. ياسر أبو جامع المدير التنفيذي للبرنامج، التقرير الإداري لعام 2013، والذي سلط الضوء من خلاله على نشاطات البرنامج في إطار الأهداف الاستراتيجية التي يعمل البرنامج على تحقيقها، وتتضمن العمل مع الأطفال وضحايا انتهاكات حقوق الانسان وكذلك البحث العلمي وبناء القدرات والحشد والمناصرة، مشيراً إلى أهم الانجازات والنجاحات التي حققها البرنامج خلال العام 2013 في هذه المجالات.

وبدوره قام السيد شحادة العبويني أمين الصندوق بمجلس الإدارة، والسيد يوسف الغزالي المدير المالي للبرنامج باستعراض التقرير المالي للعام 2013 متضمناً البيانات المالية وتقرير مدقق الحسابات المستقل (شركة ايرنست أند ينغ للتدقيق) موضحاً الموازانة التقديرية للبرنامج للسنوات المالية من 2011 حتى 2013.
وبدورهم قام أعضاء الجمعية العمومية بتوجيه العديد من المداخلات والملاحظات حول التقريرين الإداري والمالي ومن ثم فتح باب النقاش وقام كل من د.قوتة ود. أبو جامع، والسيد العبويني والسيد الغزالي بتقديم ايضاحات وردود حول التساؤلات المطروحة من جانب الجمعية العمومية.

وفي نهاية الجلسة صادق أعضاء الجمعية العمومية بالإجماع على اعتماد التقريرين الإداري والمالي للعام 2013، كما تم الاتفاق على تجديد عقد شركة (ايرنست أند ينغ للتدقيق) كمدقق حسابات خارجي للسنة المالية الحالية 2014