السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس يرفض شروط حماس للحوار

نشر بتاريخ: 11/07/2007 ( آخر تحديث: 11/07/2007 الساعة: 20:24 )
بيت لحم- معـا- أفادت مصادر فلسطينية مطلعة أن الرئيس محمود عباس ابلغ الوفد البرلماني العربي الذي التقاه في عمان رفضه للشروط التي قدمها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، خلال اجتماع الوفد به في دمشق قبل ايام.

وأفاد المصدر المطلع أن الرئيس محمود عباس أبلغ الوفد البرلماني العربي رفضه لتلك الشروط مجدداً ورفضه إجراء أي حوار مع حماس بأي شكل من الأشكال ما لم تتراجع عن الإنقلاب الذي قامت به وما لم تقبل بعودة الأوضاع الى ما كانت عليه قبل الإنقلاب وما لم تلتزم بحكومة الطوارىء برئاسة سلام فياض وتقدم إعتذارها للشعب الفلسطيني عما إرتكبته بحقه خلال سيطرتها على غزة .

وكان الوفد البرلماني العربي نقل للرئيس عباس شروط حماس لحل الازمة عقب لقاء الوفد بخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس. وتتمثل فيما يلي :

أولاً : أن تعتبر حكومة الطوارىء برئاسة سلام فياض غير قائمة وأن يصدر "أبومازن" مرسوماً بحلها، والعودة الى حكومة إسماعيل هنية ليس لتصريف الأعمال، الى حين الإتفاق على حكومة جديدة ( حكومة وحدة وطنية ) إنما ستبقى هي الحكومة الشرعية بمدة قانونية كاملة .

ثانياً : عدم إجراء إنتخابات تشريعية ورئاسية جديدة وترك المجلس التشريعي الحالي الذي أغلبيته لحركة حماس " لأنهاء فترته الدستورية بما تبقى لها من وقت وربما أكثر من ذلك " .