الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلاتر...زيارة استثنائية

نشر بتاريخ: 26/05/2014 ( آخر تحديث: 26/05/2014 الساعة: 15:57 )
بلاتر...زيارة استثنائية
كتب : أسامة فلفل

إن زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جوزيف بلاتر لفلسطين قبل انعقاد مؤتمر الفيفا في البرازيل والمقرر عقده أوائل حزيران المقبل يعتبر حدثا رياضيا استثنائيا في ظل التداعيات التي تمر بها المنطقة.

لاشك هذه الزيارة سوف يكون لها انعكاساتها على الرياضة الفلسطينية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص لاسيما وتأتي هذه الزيارة في ظل تمسك الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بقيادة اللواء جبريل الرجوب بالمطالب الشرعية والتأكيد على ضرورة معاقبة اسرائيل في مؤتمر الفيفا في ساوباولو بالبرازيل وطردها من الاتحاد الدولي أو تعليق عضويتها إذا لم تلتزم بقواعد وقوانين الفيفا.

إذن هذه الزيارة تأتي وفي هذه المحطة الفارقة بناء على مطالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والتي يصر على تحقيقها وفي مقدمتها الاعتراف بالاتحاد ككيان مستقل ووقف كافة الاجراءات التعسفية التي يفرضها الاحتلال على الرياضة الفلسطينية وضمان حرية تنقل اللاعبين وفق مواثيق الفيفا والسماح بدخول الأدوات والتجهيزات الرياضية دون اعاقة والكف عن تعطيل مشاريع البنية التحتية وتنفيذ المشاريع والمنشآت الرياضية ووقف سياسة الحصار على الرياضة والرياضيين في فلسطين والسماح للوفود والمنتخبات والبعثات الرياضية والشبابية العربية والأجنبية والدولية من دخول فلسطين دون أي اعاقات بالإضافة إلى وقف سياسة الاعتقال والملاحقة والتنكيل والاعتداء على اللاعبين والرياضة الفلسطينية.

إن سياسة الاحتلال التعسفية وإجراءاته القمعية طالت كافة مكونات المنظومة الرياضية مما سبب في تعطيل حالة الحركة والنشاط وتمزيق النسيج الرياضي الفلسطيني حيث تجاوز الأمر إلى اعتقال لاعبي المنتخبات الرياضية بعد عودتهم من المشاركات الخارجية والعلاج.

إن حجم الاستهداف للهوية الرياضية والوطنية جاوز كل الحدود فقد حان الوقت للجم الاحتلال ووقف اجراءاته القمعية بحق الرياضة الفلسطينية كما تضمنت مطالب الاتحاد توثيق حرية حركة الرياضة ومسؤولي الأندية والاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية بين الضفة الغربية وقطاع غزة وكسر الحصار تمهيدا لإقامة دوري فلسطيني موحد في كافة الألعاب الرياضية.

ختاما...

إن الجهود الحثيثة والعمل الدؤوب والرؤى الثاقبة والتمسك بالثوابت الرياضية والوطنية للقيادة الفلسطينية سوف تخلق حالة جديدة في الساحة الرياضية الفلسطينية وسوف تسهم في تعزيز وتثبيت الحق الفلسطيني على الساحة الاقليمية والدولية.