الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخفش: انضمام 30 أسيرا من سجن هداريم للإضراب

نشر بتاريخ: 26/05/2014 ( آخر تحديث: 26/05/2014 الساعة: 18:02 )
رام الله- معا - أفاد مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش بأن 30 أسيرا فلسطينيا من المحكومين بالمؤبدات سيخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام ابتداءً من يوم فجر يوم الثلاثاء 27/5، إسناد للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وقال الخفش إن رسالة وصلته من القيادي إسلام جرار والمحكوم بالمؤبد تسع مرات يقول فيها:"لا عشنا إن لم ننتصر لحقوق أسرانا وبعد التوكل على الله قررنا الدخول في الإضراب المفتوح عن الطعام، والسير خلف قائدنا ورئيس هيئتنا القائد عباس السيد الذي كان أول من استجاب لنداء الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام".

وذكر الخفش أن دخول أعضاء الهيئة القيادية العليا للأسرى بالسجون سيشكل دافعا كبيرا لباقي الأسرى الانضمام للإضراب وإرباكا لمصلحة السجون الإسرائيلية، التي لا تريد الاستجابة لمطالب الأسرى المضربين.

وأشار الخفش إلى اتساع رقعة الإضراب بعد انضمام عشرات المعتقلين للإضراب المفتوح، الأمر الذي سيربك مصلحة السجون الإسرائيلية ويجبرها على الضغط على جهاز الشاباك الإسرائيلي للاستجابة لمطالب هؤلاء الأسرى.

ولفت الخفش إلى تزايد أعداد الأسرى المضربين عن الطعام، مشيرا إلى أنه لا توجد إحصائية دقيقة لعدد المضربين نتيجة لعزل الأسرى عن العالم الخارجي ومنعهم من زيارة الأهل والمحامين.