الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد: جهود تبذل لإنشاء منطقة صناعية في بلدة الكفريات بطولكرم

نشر بتاريخ: 26/05/2014 ( آخر تحديث: 27/05/2014 الساعة: 10:19 )
طولكرم - معا - اكد وزير الاقتصاد الوطني د.جواد ناجي، اليوم الاثنين، على الجهود التي تبذل من اجل انشاء منطقة صناعية في بلدة الكفريات بالتنسيق مع محافظة طولكرم.

وبين الوزير ناجي خلال مشاركته في الجولة الميدانية التي نفذها رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله الى جانب عدد من الوزراء للإطلاع على احتياجات المواطنين في عدد من بلدات محافظة طولكرم انه تم تجميع المعلومات اللازمة لإنشاء هذه المنطقة على مساحة ما يقارب الف دونم الامر الذي يعطي الهيئة العامة للمدن والمناطق الصناعية الحرة بالتحرك لإنشاء هذه المنطقة الصناعية.

وقال الوزير ناجي انه وبالتزامن مع انشاء هذه المنطقة الصناعية سيتم العمل على تنظيم مؤتمر للاستثمار في محافظة طولكرم، مشيراً الى انجاز المنطقة الصناعية الحرفية في طولكرم بكل عناصرها وهي على استعداد لاستقبال الاستثمارات ذات العلاقة في بالصناعة.
|282058|
وشدد الوزير ناجي على مجموعة الانجازات التي حققتها الحكومة الفلسطينية ومن خلال وزارة الاقتصاد الوطني على صعيد تحسين بيئة الاعمال، والمراجعة المستمرة للبيئة القانونية الناظمة للنشاط ألاقتصادي وإقامة المناطق الصناعية، وتنمية الصادرات الفلسطينية ودعم وتمكين المنتج الوطني، وحماية المستهلك اضافة الى تعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية مع مختلف بلدان العالم.

وشهد الوزير ناجي الى جانب الوزراء والفعاليات الاقتصادية في محافظة طولكرم وضع رئيس الوزراء حجر الأساس لحديقة علار الترفيهية التعليمية.

وتفقد الوزراء بجانب رئيس الوزراء شبكة الكهرباء القديمة في بلدة زيتا واطّلعوا على سير العمل في شارع بروقين –نزلة عيسى في باقة الشرقية، ومقر مشفى جمعية الهلال الأحمر.

ورافق رئيس الوزراء، وزير الاقتصاد د.جواد ناجي، وزير الحكم المحلي سائد الكوني، ووزير الأشغال العامة ماهر غنيم، ووزير التربية والتعليم العالي علي أبو زهري، ووزير الزراعة وليد عساف، ورئيس سلطة الطاقة عمر كتانة، ومحافظ طولكرم عبد الله كميل.

واستعرض الوزراء المشاركون خلال اللقاء المشترك الذي عقد في مقر مجلس الخدمات المشترك في الشعراوية حصيلة الانجازات التي حققتها الحكومة الفلسطينية في محافظة طولكرم على صعيد تجهيز وصيانة وإنشاء المدارس، وتوفير المختبرات اللازمة، وفتح الطرق وتنظيف الأدوية وتأهيل الشوارع وغيرها، وقائمة المشاريع الجاري تنفيذها من قبل الحكم المحلي والتي سيتم ملامستها خلال العام القادم.

وأكد محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل على الانجازات التي حققتها الحكومة الفلسطينية في مختلف المجالات وقرارات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في طولكرم، والمتابعة الحثيثة لهذه القرارات الخاصة بالمحافظة الرامية الى النهوض بواقع المحافظة في مختلف المجالات، والتغلب على المشاكل التي تواجهها على صعيد الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

وأشار المحافظ الى سلسلة من المشاريع التي ستشهدها المحافظة التي اعلنت بانها محافظة سياحية الامر الذي يتطلب الى المزيد من تنفيذ المشاريع والبرامج، وهي الان في ورشة عمل خصوصا ان المحافظة تشهد نموا ملحوظاً.