الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاباك يدعي ان فلسطينيين من النقب يقاتلون في سوريا ضد الاسد

نشر بتاريخ: 27/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 13:35 )
بيت لحم - معا - اعتقل جهاز "الشاباك" مؤخرا ادريس طلب احمد أبو القيعان 23 عاما من سكان بلدة حوره الواقعة في النقب، بتهمة تقديم المساعدة لسفر شقيقه وصديق له الى سوريا للقتال مع المعارضة ضد نظام بشار الأسد.

وبحسب ما نشر موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي فقد سمح اليوم الثلاثاء بالنشر عن اعتقال ادريس يوم 28 نيسان الماضي، بعد ورود معلومات لجهاز "الشباك" عن تقديم مساعدة لسفر شقيقه عثمان أبو القيعان وقريب عائلته شفيق أبو القيعان، وقدم لهم معلومات عن مقاتلين مشاركين في المعارك في سوريا يتبعون للجهاد العالمي "دولة العراق والشام"، وقدم لهم أموال وساعدهم في السفر لسوريا عن طريق تركيا.

وأضاف الموقع أنه جرى عرضه على محكمة الصلح في مدينة بئر السبع يوم 15 أيار وقدمت بحقه لائحة اتهام ، بعد ان اعترف في التحقيق بأنه كان على علم مسبق بنية شقيقه وقريب العائلة السفر الى سوريا للقتال ضد نظام بشار الأسد ، وكذلك اعترف بتقديم المساعدة لهم ونقل لهم الأموال.

يشار أنه سبق لفلسطينيين من مناطق عام 48 قد توجهوا للقتال في سوريا ضد نظام بشار الأسد ، ولكنها المرة الأولى التي يغادر فلسطينيين من النقب "البدو" للقتال في سوريا ضد النظام.