السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة :الوزير "المدهون" يؤكد على دعم رياضة المعاقين

نشر بتاريخ: 27/05/2014 ( آخر تحديث: 27/05/2014 الساعة: 17:00 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة:أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المدهون على أهمية توفير الدعم لتطوير رياضة المعاقين، وتوفير البيئة المناسبة للارتقاء بالألعاب الرياضية التي يمارسهما المعاقون وخاصة ألعاب القوى، جاء حديث الوزير المدهون خلال مشاركته في حفل اختتام فعاليات الملتقى التدريبي لذوي الإعاقة الذي نظمه اتحاد ألعاب القوى للمعاقين، بإشراف وزارة الشباب والرياضة، وتمويل من مؤسسة أمان فلسطين – ماليزيا.

حضر الحفل الختامي، الذي جرى أمس، على ملعب نادي الجزيرة بمدينة غزة، كل من المهندس عمر صيام مدير مؤسسة أمان فلسطين – ماليزيا، وعلي النزلي رئيس نادي الجزيرة، وجمال العقيلي مدير عام الشئون الرياضية بالوزارة، وأعضاء اتحاد ألعاب القوى للمعاقين.

وأشار الوزير المدهون إلى أهمية الحفاظ على إنجازات رياضة المعاقين وخاصة في ألعاب القوى، وتكرار التجربة التي نجحت من خلال البطولة التصنيفية والملتقى التدريبي برعاية مؤسسة أمان فلسطين – ماليزيا، متمنياً التوفيق للمشاركين في البطولات الخارجية وخاصة بطولة ألعاب القوى في تونس الشهر المقبل.

من جانبه أوضح جمال العقيلي أن الوزارة حرصت على دعم البطولة التصنيفية والملتقى التدريبي بهدف إعداد لاعبي المنتخب الفلسطيني لألعاب القوى للمعاقين، وتحقيق أرقام جديدة تساهم في تعزيز فرصهم للمنافسة وتحقيق الميداليات في بطولة تونس المقبلة.

وأضاف :أن المعسكر التدريبي لمدة (10) أيام استهدف (15) لاعباً من بينهم ثلاث لاعبات، بإشراف نخبة من المدربين عملوا طوال فترة المعسكر التدريبي على تطوير مهارات اللاعبين وتهيئتهم فنياً ونفسياً لدخول أجواء المنافسة.

ووجه العقيلي شكره لدعم الوزير المدهون ومؤسسة أمان فلسطين، ونادي الجزيرة، وتمنى التوفيق للاعبين في البطولة المقبلة.