السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كميل يدعو لكسر الصمت الدولي إتجاه القضية الاسرى

نشر بتاريخ: 27/05/2014 ( آخر تحديث: 27/05/2014 الساعة: 17:14 )
طولكرم- معا - دعا محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل لكسر الصمت الدولي إتجاه القضية العادلة للأسرى الفلسطينين في سجون الاحتلال والذين يضربون عن الطعام لليوم (34) حيث تمارس إدارة سجون الاحتلال كافة أشكال العنصرية المنظمة ضد الاسرى باحتجازهم أولاً مخالفة كافة القوانين والأعراف الدولية ومنتهكة القانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.

وقال د. كميل خلال مهرجان جماهيري حاشد بمشاركة جميع الفصائل في محافظمة طولكرم إن الاسرى يبرقون رسائل للعالم ولشعبنا الفلسطيني بضرورة التوحد لمواجهة الاحتلال الذي يتنكر لحقوق شعبنا وقضاياه العادلة، حيث تشارك جماهير شعبنا معكم بكل قوة وتتسع دائرة التضامن حتى الافراج عن الاسرى الراضين خلف زنازين الاحتلال وسجونه.

وتابع د. كميل:" قضية الاسرى تهم كافة ابناء شعبنا ولا تقتصر على اهالي الاسرى وابنائهم وزوجاتهم، حيث ناضل هؤلاء الابطال من اجل حرية فلسطين واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، فيما تضع القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس قضية الاسرى على راس سلم الاولويات، ولكن على العالم ان يرفع صوته ضد ما تمارسه إسرائيل بحق الاسرى وابناء شعبنا في كل مكان".

وأشار د. كميل إلى أن محافظة طولكرم مثال للتضامن مع الاسرى ومثال لترسيخ افاق الوحدة الوطنية من خلال مشاركة كافة الفصائل الوطنية والاسلامية، الامر الذي يؤكد على التوحد أمام القضايا الوطنية لمواجهة الاحتلال ووقف ممارساته بحق شعبنا، مقدماً التحية لكافة المؤسسات الرسمية والاهلية ولكافة ابناء المحافظة على وقفتهم ومساندتهم للقضايا الوطنية التي تعبر عن العز والفخار.

من جانبه اكد مؤيد شعبان في كلمة باسم فصائل العمل الوطني على ضرورة التحرك العاجل للافراج عن الاسرى ووقف معاناتهم المستمرة مؤكداً انه لا يمكن قبول بقاء أي أسير داخل سجون الاحتلال، حيث أنه لن يكون هناك سلام دون تبيض السجون والافراج عن كافة الابطال ليعانقوا شمس الحرية.

واضاف شعبان:" نؤكد على الوحدة الوطنية والتي باتت تتحقق بجهود ورؤية الرئيس محمود عباس الذي أصر منذ اليوم الاول على طي النقطة السوداء من تاريخ شعبنا، وكانت له مواقف وحدوية وطنية بامتياز ترسخت بالتأكيد على الوحدة الجغرافية والشعبية للوطن، فيما تشكل محافظة طولكرم مثالاً للوحدة الوطنية يجب تعميه على باقي المحافظات".

إلى ذلك أشار عبد الرحمن زيدان عضو المجلس التشريعي للوقوف يداً واحدة لمواجهة الاحتلال ودعم قضايا الاسرى، مقدراً مبادرة محافظ طولكرم للتضامن مع الاسرى في إطار التأكيد على روح العمل الوطني الموحد، وتأكيداً على تجسيد مبادئ الوحدة الوطنية، داعياً الرئيس محمود عباس للبدء بحملة دولية لاطلاق سراح الاسرى في سجون الاحتلال.

وتابع زيدان قائلا:" وحدتنا قضية الاسرى ويجب أن نمضي في وحدتنا، حيث كانت وثيقة الوفاق الوطني التي قدمها الاسرى في سجون الاحتلال مثالاً للتأكيد على الوحدة الوطنية في الضفة وغزة والشتات، واليوم نقف مع كافة الاسرى المضربين عن الطعام وليس فقط الاسرى الاداريين رافضين اجراءات المحتل بحقهم والتي تعبر عن ممارسة خارجة عن الاخلاق والقانون بكافة أشكالها".

مهرجان التضامن مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام لليوم 34 والذي تولى عرافته محمد علوش شهد مشاركة جماهرية حاشدة من كافة المواطنين والمؤسسات الرسمية والاهلية والقطاع الخاص حيث عبر المشاركون عبر اعلاء الصوت بشعارات رفضة لممارسات الاحتلال بحق الاسرى داعين للتحرك الدولي لنصرة قضيتهم وانهاء معاناتهم اليومية في سجون الاحتلال.