الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري الؤسسات المقدسي: الزهراء ويبوس يصمدان والراجحي يغادر

نشر بتاريخ: 27/05/2014 ( آخر تحديث: 27/05/2014 الساعة: 17:04 )
القدس- معا : تأهل فريقا شارع الزهراء ومؤسسه يبوس للدور قبل النهائي من بطولة دوري المؤسسات المقدسي الخاص "النسخة الأولى"، فيما ودع البطوله فريق الراجحي في الربع قبل الاخير من تتويج الفائز في دوري القطاع الخاص المقدسي الذي نظم بمبادرة من رجل الاعمال المهندس سامر محمد نسيبة.

وأسفرت نتائج نزالات الاثنين عن فوز فريق شارع الزهراء على نظيره الراجحي بالنتيجة 2/4 ، فيما تعادل الراجحي ويبوس 3/ 3 ، وفي اللقاء الثالث تعادل الزهراء ويبوس بالنتيجة 4 /4 ، وأدار اللقاءات الحكام من راغب ابو سنينه وابراهيم الافغاني .

وبرز في اللقاءات كل من النجم العائد ماهر مفارجه ونجوم الكرة المقدسية أشرف الدعاس ورجب ابو مياله وبهاء الطويل وناصر قوس وعنان خليفه وعلاء الحداد وكابتن فريق الراجحي رامي ابوعصب وعاهد الرشق وحسام مريش .

وتنفس رجل الاعمال المهندس سامر نسيبة الصعداء بسبب اقتراب الدوري من نهايته وتحقيقه هذا النجاح اللافت والمتميز .
|282183|
واثنى الاعلامي محمد زحايكة رئيس نادي الصحافة في القدس والمنسق العام للدوري على المشرفين على تنظيم هذه اللقاءات الكروية التي فاقت التوقعات متمنيا ان يتم قريبا تنظيم حفل التتويج الخاص بهذه المباريات الودية الكروية بين شركات ومؤسسات القطاع الخاص .

واكد انه سيتم تنظيم بطولات في العديد من الالعاب مثل كرة السلة والطائرة والطاولة والاسكواش والعاب القوى الملاكمة والمصارعة والعاب الدفاع عن النفس الكراتيه و الكونغ فو والجيوجيستو واللياقة البدنية.. لتعود القدس عاصمة الرياضة الفلسطينية وايام العهد والزمن الجميل "كما يصفها البخاري احمد" .

من جهته تعهد الخبير الرياضي المقدسي احمد البخاري بلف العالم على قدميه من اجل تطوير فكرة الدوري المقدسي ليكون مثالا يحتذى في كافة المحافل الدولية ، واعتبر ان نجاح تنظيم هذا الدوري هو دليل على ان الحراك الرياضي في القدس له ما قبله وله ما بعده ، وطالب المؤسسات والشركات التي لم تنضوي بعد في اطار الدوري الى الاسراع في الالتفاف والانضمام لان القطار تحرك ويصعب اللحاق به ومن تخلف راحت عليه.

ونفى اللاعب النجم فراس ابو ميالة ان يكون اللاعبين في اطار الدوري الخاص هم من المحترفين ،وقال انهم اما لاعبون قدامى من الموظفين او لاعبين جدد من ابناء هؤلاء الموظفين وابناء تجار القدس الاشاوس .

أما خبير كرة القدم المخضرم "قائد الدراويش" نهاد الزغير أبدى أعجابه بالفكرة والقائمين عليها واعدا بالعمل على تطوير الفكرة وتوسعتها، مؤكدا انه يعكف حاليا على وضع نظام خاص لبطولة دوري المؤسسات المقدسية في نسختها الثانية لتشمل 32 فريقا مقدسيا.