الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح وحدة الطب النووي في المستشفى الأهلي بالخليل

نشر بتاريخ: 27/05/2014 ( آخر تحديث: 27/05/2014 الساعة: 18:58 )
الخليل - معا - أعلن رئيس جمعية اصدقاء المريض عبد الكريم الزغير رسمياً عن افتتاح وحدة الطب النووي في المستشفى الاهلي بالخليل . وتعتبر الوحدة المركز الأكثر تقدما في فلسطين في تشخيص الاورام ، حيث يوجد بها أحدث جهاز جاما كاميرا.

واشار إلى أن مثل هذه الأجهزة الحديثة لم تكن موجودة من قبل في المنطقة وأن وجود الوحدة ستساعد بنسبة كبيرة على تقديم خدمة متميزة لمرضى الاورام الذين يحتاجون الى هذه الخدمة التطبيبية العلاجية.

وأوضح الزغير أن مهمات الوحدة الرئيسيه هي تشخيص الامراض من خلال النظائر المشعه و علاج بعض انواع السرطان من خلالها، وتحتوي الوحدة في الوقت الحالي على جهاز Gama Camera حديث، وبالتعاون والتنسيق التام مع اخصائي الطب النووي الاستشاري الشهير الدكتور فريد الرشق تم المباشرة بالعمل .

وسيتم تطوير العمل في هذه الوحدة لتتسع خدماتها بتوفير جهاز كشف الاورام PET. CT والذي قدم الى مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية، آملين ان يتم تمويل شراء هذا الجهاز والذي حال توفره سيوفر على المواطن الفلسطيني العناء والمال حيث جميع الحالات التي تحتاج الى استعمال هذا الجهاز تحول الى المستشفيات الاسرائيلية او مستشفيات خارج الوطن

علما بأنه تزيد قيمة تحويلات السلطة للمستشفيات الاسرائيلية لهذا الجهاز عن 5 ملايين شيكل سنوياً.

ويأتي افتتاح وتشغيل هذا القسم تنفيذاً لرسالة الجمعية الهادفة الى توفير الخدمات الطبية التي يحتاجها المواطن الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.