السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل يستقبل مدير بعثة الصليب الاحمر لبحث وضع الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 27/05/2014 ( آخر تحديث: 27/05/2014 الساعة: 19:18 )
بيت لحم -معا- استقبل محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل مدير بعثة جنوب الضفة الغربية في الصليب الاحمر يان فريدي ومحمود البطمة وذلك لوضعه بصور اوضاع الاسرى المضربين عن الطعام لاكثر من 35 يوما ومتابعة الصليب الاحمر الدولي اوضاعهم عن كثب وقلق على حياتهم.

وشرح ممثل الصليب الاحمر فريدي الوضع العام للاسرى والالم المرير الذين يعانيه ذويهم وقلق شديد ازاء تدهور اوضاعهم الصحية ووضع الصليب الاحمر اطباء اضافيين لمتابعتهم يوميا وتكثيف زيارات الصليب الاحمر للاسرى داخل المعتقلات والتواصل مع الاهالي حول اوضاعهم وهو الدور الاساسي للصليب الاحمر والذي يعتبر حلقة الوصل بين الاسرى وذويهم.

واضاف فريدي ان جهودا متواصلة من الصليب الاحمر الدولي للحرص على عدم اجبار الاسرى المضربين عن الطعام لفك اضرابهم وان هذا القرار حق للاسرى انفسهم اضافة الى متابعة جهات الصليب الاحمر لقانونية وظروف الاعتقالات الادارية.

كما ثمن حمايل الجهود الكبيرة التي يؤديها الصليب الاحمر فيما يتعلق بالفلسطينيين بشكل عام مع علمه بالسياسة العامة للصليب الاحمر والتي تؤدي دورها بعيدا عن الاضواء وما يقتضي على الكل الفلسطيني عدم تحميل الصليب الاحمر فوق طاقته لما له من رسائل انسانية بالدرجات الاولى.

وشرح حمايل تجربته الطويلة في سجون الاحتلال وما يعانيه الاسير يوميا من ممارسات بحقوق الاسرى وتمنياته ان ينول الاضراب عن الطعام الاهداف المرجوة منه واغلاق ملف الاعتقال الاداري والذي لايمارسه هذه الايام سوى الاحتلال الاسرائيلي.

وأعرب حمايل عن امله وجود ضغط دولي على ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني واغلاق ملف الاعتقال الاداري وإعطاء الصليب الاحمر الدولي لهذا الملف اقصى الاهمية اضافة الى توليهم متابعة عدم اجبار المضربين عن الطعام من قبل الاحتلال فك اضرابهم بالقوة.