الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل جندي اسرائيلي واصابة 2 اخرين بجراح - القسام والسرايا يخوضون اشتباكات مع الاحتلال وسط القطاع تسفر عن اصابة 4 مقاومين

نشر بتاريخ: 12/07/2007 ( آخر تحديث: 12/07/2007 الساعة: 08:29 )
غزة- معا- شهد قطاع غزة فجر الخميس اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط القطاع, أسفرت عن مقتل جندي اسرائيلي واصابة اثنين بجراح, فيما اعلنت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي- عن اصابة اربعة من عناصرها بينهم اثنان في اشتباك مع قوات الاحتلال شرق البريج.

وتبنت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- المسؤولية عن مقتل الجندي الاسرائيلي في كمين نصبته لقوة خاصة اسرائيلية بمنطقة وادي غزة شرق البريج.

وقال بيان صادر عن الكتائب وصل "معا" نسخة عنه: "ان المجاهدين قاموا بتفجير عبوة (رعد) المضادة للافراد وسط الجنود بعد وقوعهم في دائرة الاستهداف ومن ثم اطلقوا الرصاص والقنابل اليدوية ما ادى الى وقوع اصابات".

وقال شهود عيان ان طائرات اسرائيلية حلقت في المكان لنقل الجرحى وقد تقدمت دبابات اسرائيلية وبدأت باطلاق نار كثيف للتغطية على سحب القوة.

وفي ذات السياق أعلنت سرايا القدس عن اصابة اربعة من مقاوميها في قصف واشتباكات مع قوات الاحتلال شرق مخيم البريج.

وذكرت مصادر في سرايا القدس لـ "معا" إن اثنين من المقاومين أصيبا في قصف نفذته طائرة استطلاع, بينما أصيب الاخران في اشتباكات مع قوات الاحتلال بعد تمكن احدى مجموعاتها من اطلاق قذيفة "آر. بي. جي" على قوة للاحتلال, موقعة اصابتين على الاقل في صفوف عناصرها- وفق بيانات السرايا.

وذكرت سرايا القدس أن اصابة مقاوميها تراوحت بين خطيرة الى متوسطة, مشيرة الى انه تم نقلهم الى مستشفى شهداء الاقصى لتلقي العلاج.

واعترفت اسرائيل بمقتل الجندي وإصابة اثنين آخرين من جنودها بجراح في اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين وسط القطاع.

وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية "ان قوات من لواء المشاة غفعاتي كانت تقوم بنشاط امني وسط قطاع غزة تعرضت الى اطلاق نار من قبل فلسطينيين، ما ادى الى مقتل جندي واصابة اخرين وصفت جراحهم بالطفيفة، تم اجلاؤهم الى المركز الطبي في سوروكا لتلقي العلاج".