الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأتراك: سنكون سفراء للترويج لمنطقة جنين الصناعية في العالم

نشر بتاريخ: 27/05/2014 ( آخر تحديث: 27/05/2014 الساعة: 23:03 )
رام الله - معا - اجمع مشاركون خلال اللقاء الفلسطيني التركي، الذي عقد، اليوم الثلاثاء، بمدنية رام الله برئاسة وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، ورئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية التركي رفعت هيسارج اوغلو على الدور الكبير الذي ستلعبه منطقة جنين الصناعية في معالجة مشاكل التنمية، واستقطاب استثمارات اجنبية الى فلسطين، وفي توطيد علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية مع مختلف دول العالم.

وشدد المشاركون على ضرورة تضافر الجهود المشتركة في تذليل كافة العقبات التي قد تواجه المنطقة الصناعية، والتغلب عليه بالتنسيق والتعاون، مع ضرورة الترويج للمناطق الصناعية الثلاث(اريحا، بيت لحم، جنين).

جاء ذلك خلال لقاء مشترك عقد بمدينة رام الله بحضور محمد مصطفى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، ومحمد ابو رمضان وزير التخطيط، ورئيس مجلس ادارة الشركة التركية المطورة للمنطقة الصناعية (TOBB-BIS)، وسفير اليابان لدى فلسطين، وممثل عن بنك التنمية الألماني (KFW)، ومدير الوكالة الفرنسية للتعاون، وممثلين عن القطاع الخاص الفلسطيني، والرئيس التنفيذي لهيئة المدن الصناعية علي شعث.

وقال وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي " سيتم قريباً الانتهاء من تعويض مالكي اراضي منطقة جنين الصناعية حال تم تحويل الجانب التركي المبلغ المالي المتبقى، اذ ستوفر هذه المنطقة الصناعية مايقارب 15 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وستنعكس ايجاباً على مجمل الاقتصاد الفلسطيني وعلى اقتصاد محافظة جنين بشكل خاص". |282295|

وعبر الوزير ناجي عن بالغ سعادته في استقبال طلبات للاستثمار في المناطق الصناعية، والشكر والتقدير للحكومة التركية واليابانية والألمانية والفرنسية في تمويل المناطق الصناعية الثلاث (اريحا، بيت لحم، جنين)، مؤكداً في الوقت ذاته ضرورة الترويج لهذه المناطق، والتعريف بها بما يمكن من استقطاب الاستثمارات الاجنبية لدورها الهام في معالجة مشاكل التنمية.

بدوره قال رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية التركي رفعت هيسارج اوغلو،" اليوم تحقق حلمي في تقديم العون والمساعدة لفلسطين، من خلال انشاء منطقة جنين الصناعية التي ستمكن من معالجة مشاكل التنمية في فلسطين، وقد تمكنا من تجاوز الكثير من العقبات والتحديات في مقدمتها الاراضي وسيتم تنفيذ هذا المشروع الذي يعكس العلاقة بين البلدين الصديقين على ثلاثة مراحل.

وأضاف "نحن ليس منافسون بل مكملون وسنعمل سوياً، في تحقيق هذا الحلم ورؤية المنطقة الصناعية منجزة، وسنكون سفراء لهذه المنطقة في تركيا والعمل على جلب الاستثمارات من مختلف انحاء دول العالم، وأتطلع للعمل مع الجميع في هذه المنطقة وإبقاء فلسطين قوية وأفضل.

وتم خلال اللقاء استعراض المخطط الشمولي لإنشاء منطقة جنين الصناعية.