الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد العربي الرياضي يحتفي بالرواد ويكرم د. باسم ابو عصب

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 14:58 )
القدس- معا : منذ بدء احتفالات المعهد العربي الرياضي بالقدس بمرور ربع قرن على تأسيسه قبل عامان، ويواصل مجلس أدارة المعهد سلسلة تكريم الرواد والراعين واللاعبين المميزين ضمن حملة "الوفاء للأوفياء" التي أطلقت آنذاك برعاية وحضور وزير شؤون القدس المهندس عدنان الحسيني ومجالس الأدارات المتعاقبة على المعهد.

مساء امس الثلاثاء أحتضنت قاعات المعهد العربي الرياضي حفل تكريم أحد رواد وداعمي مسيرة المعهد العربي منذ العام 1998 وهو الدكتور باسم ابو عصب الذي أخذ على عاتقه ولأربع سنوات متتالية ( 1998 – 2002 ) رعاية حفل تكريم شخصيات القرن الرياضي التي نظمها المعهد برعاية د. ابو عصب.

وقد جرى الحفل بحضور وزير شؤون القدس المهندس عدنان الحسيني، د. باسم ابو عصب ، المهندس فؤاد الدقاق، مدير المعهد العربي الرياضي فؤاد العبيدي وطاقم مدربي وأداريي المعهد ، امين سر تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية احمد البخاري وعضو وعضو مجلس أدارة قدسنا الرياضي مفيد جبر، خبير الكراتيه ومدرب المعهد العربي ضرغام عبد العزيز ، عضو الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو كمال جودة، المحامي ضياء الشويكي واحمد جابر من أدارة هلال القدس.

في بداية الحفل ألقى فؤاد العبيدي كلمة وجه فيها الشكر لجميع الحضور مستذكرا الدور الذي لعبه د. ابو عصب في رعاية نشاطات كبيرة للمعهد، وأشار العبيدي للمشروع الرياضي الكبير الذي تعكف أدارة المعهد على أقامته في القدس والذي سيتضمن بناء مجمع رياضي متكامل من عدة طوابق وأن الأعمال الأدارية والهندسية قد تمت، لكن يبقى العائق الوحيد هو العامل المالي وتمويل المشروع من الجهات الفلسطينية والعربية والاسلامية ليخدم أبناء المدينة المقدسة وليكون منارة رياضية متكاملة، ووجه العبيدي الشكر الكبير للمكرم الدكتور ابو عصب ولوزير شؤون القدس المهندس عدنان الحسيني أحد أبرز مساندي المعهد.

فيما أشار احمد البخاري أحد أعضاء المجلس التأسيس للمعهد العربي الرياضي في منتصف الثمانينات للدور الذي لعبه د. ابو عصب في الماضي وللتجربة التي خاضها المعهد لتكريم رياضيي القرن ولاقت أستحسان ورعاية ودعم د. ابو عصب في السابق، وأشار البخاري للدور الكبير الذي يلعبه الان د. ابو عصب في النهوض بمؤسسة رياضية عريقة وهي نادي هلال القدس الذي يشهد نقلة نوعية وغير مسبوقة، على الصعيد الرياضي والكشفي والأجتماعي والشبابي، وتتويج الجهد الرياضي للهلال للموسم الماضي بحصول الفريق على كأس فلسطين وهو الكأس الأغلى والأحلى.

بدوره اشاد عضو أدارة تجمع قدسنا مفيد جبر بأدارة المعهد العربي وفكرة تكريم شخصية مقدسية قدمت الكثير لعدد كبير من المؤسسات الرياضية والشبابية في المدينة وما زالت.

أما وزير شؤون القدس ومحافظ المدينة المهندس عدنان الحسيني أشاد بالدور المميز الذي لعبه د. ابو عصب خلال ترؤسه مجلس أدارة هلال القدس وحالة الحراك الميداني الذي ظهر جليا بالفترة الاخيرة وتجلى ذلك بالعرض الكشفي لمجموعة كشافة الهلال الذي جال شوارع المدينة "الأثنين الماضي" وصولا للمسجد الأقصى المبارك.

من ناحيته وجه د. ابو عصب شكره لأدارة المعهد العربي الرياضي وللعاملين فيه والرياضيين والحضور لتكريمه المميز هذا، داعيا الاندية والمؤسسات المقدسية لتضافر الجهود من أجل النهوض بالرياضة والشباب المقدسي، لأننا شعب يستحق الحياة ، مؤكدا ضرورة الأعتماد على النفس في بناء وتنفيذ البرامج الرياضية والتوجه للقطاع الخاص الذي عليه واجب كبير .