الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث مع كاريتاس القدس سبل تعزيز المشاركة ببلدية مرج بن عامر

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 16:47 )
جنين - معا - بحث محافظ جنين اللواء طلال دويكات مع مدير مشروع "المواطنة حقوق وواجبات" مغنم غنام سبل تعزيز المشاركة المدنية والمواطنة في بلدية مرج بن عامر، التي تنفذها مؤسسة كاريتاس القدس بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبإشراف خدمات الإغاثة الكاثوليكية، خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه، اليوم، بحضور مساعد المحافظ كمال أبو الرب وعدد من طاقم المحافظة.

من جهته استعرض غنام أهداف المشروع الذي ينفذ بالتعاون ما بين المؤسسة وبلدية مرج بن عامر من أجل تعزيز مشاركة المجتمع المحلي في تلك التجمعات السكانية وصناع القرار، حيث يستهدف المشروع مشاركة المرأة والشباب والنوادي الرياضية والثقافية، وخريجو الجامعات للوصول إلى خلق آلية للتنسيق والتعاون فيما بينهم.

وأضاف قمنا بتنفيذ عدة أنشطة تمحورت حول عقد لقاءات توعية مجتمعية وتدريبات وورش عمل ومبادرات حوارية مع صناع القرار ورؤساء المجالس المحلية في البلدية، من أجل رفع الوعي لمفهوم المشاركة المدنية والمواطنة داخل التجمعات السكانية في بلدية مرج بن عامر.

ونوه غنام إلى أن المشروع ينفذ منذ قرابة 10 أشهر وهو الآن في نهايته، وتابع اخترنا بلدية مرج بن عامر كونها تعاني من عدة مشاكل أبرزها نقص تنفيذ المشاريع التنموية على كافة الأصعدة.

وأكد غنام أن المؤسسة تبحث تنفيذ مشاريع تنموية بالتوازي مع خط مجلس الوزراء الفلسطيني.

من جهته رحب دويكات بأهمية التعاون على هذا الصعيد، وصولا إلى توعية الجمهور عن حقوقه وواجباته وأضاف نحن معنيون للاستماع إلى آراء المواطنين وطرح التساؤلات من خلال استكمال الجلسات الحوارية من أجل تعزيز الانتماء والولاء للوطن لنحافظ على إنجازاتنا ومقدراتنا، تنفيذ المبادرات التي لها علاقة بالعمل التطوعي والإطلاع على حقوقه ووجباته.

ودعا دويكات إلى تقديم مشاريع لها علاقة بالإغاثة الإنسانية وحول الاحتياجات المعيشية التي تحتاجها المحافظة كبناء المدارس والمياه، ومشاريع تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة تقع ضمن خطط الحكومة الفلسطينية، وقال إننا جاهزون لتقديم كافة التسهيلات لعمل المؤسسة في المحافظة بما يخدم المصلحة العامة.