الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يعلن عن تشكيل لجنة التكافل الاجتماعي في المحافظة

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 16:49 )
جنين - معا - أعلن محافظ جنين اللواء طلال دويكات عن تشكيل لجنة التكافل الاجتماعي في المحافظة.

وتضم هذه اللجنة في عضويتها كل من: مديرية الشؤون الاجتماعية و مديرية الأوقاف، هيئة الأعمال الإماراتية، اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين، لجنة أموال الزكاة، الغرفة التجارية وبرئاسة المحافظة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد، اليوم، في مقر المحافظة بحضور: مدير الشؤون الاجتماعية جمال عمر ومدير مديرية الأوقاف صلاح جودة، وممثلي أعضاء اللجنة.

من جهته أكد دويكات أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو توحيد الجهود ومأسسة العمل القطاعي للقضايا الاجتماعية تعمل تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية وبإشراف المحافظة .

واكد وجود عدة مؤسسات حكومية وأهلية تعمل في هذا مجال الإغاثة الإنسانية، قائلا " نؤمن بالعمل التخصصي في إطار توحيد قاعدة البيانات لضمان توزيع عادل وإيصال المساعدات إلى أكبر شريحة من المحتاجين بشفافية ضمن الاحتياجات المتزايدة للمواطنين في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية".

بدوره أكد مدير الشؤون الاجتماعية جمال عمر أنه لن يتم مصادرة أي دور للمؤسسة العاملة هذا المجال، ولن نكون صندوق جباية الأموال، بل سنوحد جهودنا كمؤسسات داعمة باتجاه تنظيم المساعدات من منطلق الشفافية وتكامل الأدوار.

وأضاف عمر نملك أوسع قاعدة بيانات تلجأ إليها كل مؤسسة وستكون مهمة شبكات الحماية الاجتماعية بفحص المساعدات، ولن تكون موسمية وإنما هي على مدار العام.

واتفق الأعضاء على عقد لقاءات مكثفة لوضع آلية خاصة مع اقتراب شهر رمضان الفضيل لتنظيم المساعدات مع كافة الأطراف.