الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القبض على 3 فتية بشبهة حرق مركبة القاضي أبو طه

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 16:57 )
بئر السبع- معا - قبضت الوحدة المركزية في شرطة إسرائيل- لواء الجنوب، قبل نحو أسبوع، على الفتية المشتبه بقيامهم بحرق مركبة قاضي المحكمة المركزية في بئر السبع، نصر أبو طه، أمام منزله في بلدة عومر في النقب، وذلك على خلفية جنائية. وجاء الاعتقال بعد 48 ساعة من الحادثة.

وكانت حادثة اضرام النار في مركبة القاضي وقعت فجر يوم 21 مايو/أيار. وقد تم القاء مهمة التحقيق في القضية على الوحدة المركزية (يمار) في شرطة الجنوب، بقيادة الكولونيل عزرا إليسار، حيث تم بذل مجهود استخباراتي كبير جدا، نظرا للتخوّف من أن منظمات الجريمة هي التي قامت بهذا العمل، كون القاضي مدّد اعتقال عدد منهم.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيانها الذي وصلت مراسل معا في النقب نسخة عنه، إنّ طاقم التحقيق عمل على مدار الساعة، مستعملا كاميرات المراقبة الموجودة خارج البيت، حتى تم القبض على اثنين من بين الثلاثة، في حين هرب الفتى الثالث حتى يوم أمس الأول الاثنين - 26.5 - وتم القبض عليه. وقد تمّ تمديد اعتقال الفتية الثلاثة حتى يوم الأحد القادم - 1.6 - حيث سيتم نقل ملف التحقيق لنيابة لواء تل أبيبن نظرا لعدم امكانية تقديم لوائح اتهام ضدهم في بئر السبع، كون القاضي يعمل في المحكمة.
|282389|
وأوضحت الشرطة الإسرائيلية أنّ الثلاثة أعادوا تمثيل الحادثة، حيث قال اثنان منهم إنّهما قاما بحرق مركبة القاضي لكونهما أبقيا بصمات عليها، بعد أن قاما بسرقة علبة سجائر وبعض الشواقل منها. أما الثالث فقال: "أردنا أن نكون رجالا، حيث علمنا ان السيارة تعود للقاضي وأن هذا العمل سيؤدي إلى ضجة كبيرة".

ووفقا للشبهة، فأن الثلاثة قاموا باقتحام مركبة أخرى في "عومر" في وقت سابق، وبعدها قاموا باقتحام سيارة القاضي أبو طه، ومن ثم فتحوا مخزن الوقود وحاولوا اضرام النار فيها من خلال مخزن الوقود، وحين لم ينجحوا قاموا باضرام النار في المقعد الخلفي من المركبة، وفروا من المكان هربا إلى بلدة تل السبع المجاورة.
|282390|
وعقب قائد لواء الجنوب في الشرطة الإسرائيلية يورام هاليفي، قائلا: "حقيقة حرق مركبة القاضي الذي يعالج ملفات أقطاب الجريمة في الجنوب، كانت بالنسبة لنا خطا أحمر، وبالتالي أمرت بأن يتم بذل كل جهد من أجل إلقاء القبض على الجناة. لقد عمل طاقم التحقيق 24 ساعة في اليوم حتى القبض على الجناة".